وزيرة الخارجية الألمانية تجري محادثات في موسكو بعد زيارتها كييف

د ب أ - الأمة برس
2022-01-18

وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا باربوك يدلي ببيان. (د ب أ)

موسكو - يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك لإجراء محادثات في موسكو اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م ، في أول زيارة لها للعاصمة الروسية بعد توليها منصب وزيرة للخارجية.

وفي ألمانيا، ينظر إلى اجتماع بيربوك ، التي تم تعيينها يوم 8 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، مع لافروف، وزير الخارجية الأطول خدمة في أوروبا، على أنه بداية صعبة لبيربوك في منصبها الجديد.

وتشهد العلاقات بين موسكو وبرلين تراجعا بسبب عدد من النزاعات.

وأدانت محكمة ألمانية مواطنا روسيا بقتل مواطن جورجي في آب/أغسطس 2019 بحديقة في برلين، واتهمت ألمانيا موسكو لاحقا بممارسة "إرهاب الدولة". وتبادل البلدان طرد دبلوماسيين.

وتُحمّل برلين موسكو مسؤولية تنفيذ هجوم إلكتروني على البرلمان الألماني في عام 2015 والهجوم على زعيم المعارضة أليكسي نافالني بغاز نوفيتشوك.

وخلال زيارة بيربوك لكييف يوم الاثنين حيث التقت الرئيس فولوديمير زيلينسكى ووزير الخارجية الاوكرانى ديميترو كوليبا، وصفت وزيرة الخارجية الألمانية الدبلوماسية بأنها " الطريقة الوحيدة القابلة للتطبيق " لنزع فتيل الازمة على الحدود الروسية الأوكرانية حيث احتشد عشرات الالاف من القوات الروسية .

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن محادثات بيربوك فى موسكو ليست استمرارا لمحادثات كييف. وأضاف أن محاولات نزع فتيل الأزمة الحدودية سوف تستمر بأشكال أخرى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي