جاكوار XF الجديدة صديقة البيئة.. والمرأة

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-02-24 | منذ 10 سنة
النسخة الجديدة من XF تجمع بين الابتكار والتصميم الفذ

أعلنت شركة جاكوار عن وصول سيارتها الجديدة جاكوار XF 2010 بمحرك سعة 3.0 لتر يعمل بالديزل، إلى مجموعة ألفا، مستورد سيارات جاكوار في تونس.

وتتميز السيارة الجديدة بتحسينات كبيرة في أدائها ومستوى استهلاك الوقود، إضافة إلى انخفاض نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون مقارنة مع الطراز السابق ذو محرك الديزل بسعة 2.7 لتر، مما يجعل هذه السيارة خياراً مهماً بالنسبة لعملاء جاكوار، وتجسيداً مثالياً لفلسفة جاكوار في إنتاج سيارات جميلةٍ وسريعة.

ويتوفر طراز عام 2010 من سيارة XF بمحركي ديزل جديدين بسعة 3.0 لتر، الأولى XF Diesel بمحرك AJ-V6D من الجيل الثالث بقوة 240 حصاناً، والثانية XF Diesel S، بقوة 275 حصان.

وتمتاز سيارة "XF Diesel S" بأدائها المذهل وإطاراتٍ بقياس 19 بوصة، وسبويلر خلفي أنيق إضافة إلى إشارة "S" التي تتألق على السيارة. ومع محركها الجديد بقوة 275 حصاناً، تنتج السيارة قوة أكبر بنسبة 33%، وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن للمتر، وقدرة تسارع كبيرة تنطلق بالسيارة من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.4 ثوان فقط، إي أسرع من الطراز السابق الذي يحتوي على محرك سعة 2.7 لتر بحوالي 1.8 ثانية.

وينتج المحرك الثاني AJ-V6D من الجيل الثالث بسعة 3.0 لتر، قوة تبلغ 240 حصاناً، أي أكثر بنسبة 16% مقارنة بالطراز السابق، ويبلغ عزم دورانه 500 نيوتن للمتر، لينطلق بالسيارة من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.1 ثانية فقط.

ويقدم كلا المحركين الجديدين معدلات متدنية لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10% مقارنة بالمحرك السابق ذو سعة 2.7 لتر، إلى جانب تفوقه من حيث استهلاك الوقود بشكل أفضل.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال السيد منصف القليبي، مدير عام مجموعة ألفا: "تتميز سيارة XF ديزل 2010 بتجسيدها فلسفة جاكوار في إنتاج سياراتٍ جميلةٍ وسريعة، والتركيز على أدق التفاصيل. كما تتميز XF 2010 بتقديمها بعداً جديداً للعلامة التجارية الرائدة، خاصةً وأنها تمنح سائقها تجربة قيادةٍ فريدة وعالية المستوى. ونحن على ثقة تامة بأن عملاءنا في تونس سيقدرون جمال السيارة وتصميمها وأدائها المذهل ".

من جانبه، قال روبن كولغان، مدير عام جاكوار لاندروﭭر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لقد حازت سيارة جاكوار XF منذ إطلاقها في عام 2008، على استحسان العملاء، ونحن واثقون بأن سيارة XF بمحرك الديزل الجديدة ستواصل النجاحات التي حققها هذا الطراز في تونس".

هذا وقد فازت XF منذ إطلاقها، بالعديد من الجوائز العالمية، من بينها جائزة "أفضل سيارة تنفيذية" في عام 2009، وللسنة الثانية على التوالي، وذلك ضمن حفل الجوائز الذي تنظمه مجلة "What Diesel". كما حصلت سيارة "XF Diesel S" على جائزة "أفضل سيارة صالون للعام"، وعلى جائزة "سيارة العام المفضلة لدى النساء لعام 2009"، وذلك ضمن حفل جوائز "Top Gear". وتأتي هذه الجوائز تقديراً لهذه السيارة التي تجمع بين الابتكار والتصميم الفذ.

وشهدت النسخة الجديدة من XF العديد من التحسينات الهامة إذ تم إدخال العديد من التقنيات والمواصفات الجديدة، كاستخدام عناصر بورتفوليو التي تتمتع برفاهية عالية كجزء من المواصفات القياسية للنموذج الرئيسي من هذه السيارة. وتنظر الشركة إلى طراز عام 2010 من سيارة XF على أنه التعبير الحقيقي عن الأداء المميز لسيارات الديزل.

 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي