منظمات يهودية أمريكية تتهم إسرائيل بالفصل العنصري

وكالات - الأمة برس
2022-01-17

دعا البيان، إلى مقاطعة مهرجان سيدني في أستراليا؛ احتجاجا على تبرع السفارة الإسرائيلية في سيدني بمبلغ 20 ألف دولار (التواصل الاجتماعي)نددت 10 منظمات ومعابد دينية يهودية، في بيان، باستمرار سياسات الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ودعا البيان، إلى مقاطعة مهرجان سيدني في أستراليا؛ احتجاجا على تبرع السفارة الإسرائيلية في سيدني بمبلغ 20 ألف دولار.

واعتبرت المنظمات الموقعة على البيان، هذا التبرع "جزءا من برنامج دعاية إسرائيلي تسعى من خلاله لاستغلال الفن كأداة لصرف الانتباه عن العنف الإسرائيلي والمعاملة القمعية للفلسطينيين"، بحسب "رأي اليوم".

وحذر البيان، من الاستغلال الفني للحدث، مشددا على رفض استمرار الفصل العنصري الإسرائيلي، وإعفاء تل أبيب من أي شكل من أشكال المساءلة.

وأضاف: "نحن اليهود نتشرف بالوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين ونرفض أن نكون متواطئين في أفعال إسرائيل المنخرطة في أعمال عنف يومية مثل المحاكم العسكرية ونقاط التفتيش والمستوطنات والقتل وسرقة الأراضي والمضايقات اليومية للمجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار غزة والضربات الجوية والهجمات على القدس".

وتتنامي حدة الانتقادات في أوساط اليهود الأمريكيين لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ويظهر استطلاع رأي، أجري في يوليو/تموز الماضي، أن 34% من اليهود الأمريكيين يرون أن معاملة إسرائيل للفلسطينيين مماثلة للعنصرية في الولايات المتحدة.

وفي يونيو/حزيران الماضي، وصفت 15 جمعية ونقابة في أمريكا، في بيان مشترك، إسرائيل بأنها "دولة فصل عنصري" بسبب سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي