شرطة هونج كونج تتحول إلى خطوة الأوزة "لإظهار الوطنية"

أ ف ب - الأمة برس
2022-01-14 | منذ 2 يوم

 

 

 

استخدمت شرطة هونج كونج خطوة الأوزة في الاحتفالات والمسيرات ، ولكنها ستصبح جزءا من الروتين اليومي للضباط اعتبارا من 1 يوليو(ا ف ب)

ذكرت قوة المدينة اليوم الجمعة 14 يناير 2022م ان قوة الشرطة باكملها فى هونج كونج ستتحول من تدريبات المسيرة البريطانية التى تعود الى الحقبة الاستعمارية الى اسلوب خطوة الاوز الذى شوهد فى البر الرئيسى الصينى ، مشيرة الى الحاجة الى اظهار " وطنية " الضباط .

وقد أظهر ضباط هونج كونج لأول مرة أسلوب المسيرة الصارمة الأرجل علنا في 15 أبريل/نيسان خلال يوم تعليم الأمن القومي - الذي تم تعيينه للاحتفال بقانون فرضته بكين ومكن من شن حملة على المعارضة.

وقالت الشرطة في بيان اليوم الجمعة ان القوة "خططت بنشاط لبدء التدريبات على القدمين على الطريقة الصينية من اجل اظهار الوطنية وتعزيز الحب لوطننا الام وهونج كونج".

ويقوم موظفون من ثكنات جيش التحرير الشعبي الصيني في هونغ كونغ بتعليم ضباط الشرطة في المدينة هذه التقنية منذ فبراير 2021.

وقد استخدمت الشرطة الاحتفالات والمسيرات ، بيد انها ستصبح جزءا من الروتين اليومى للضباط اعتبارا من الاول من يوليو -- وهو نفس اليوم الذى تحتفل فيه هونج كونج بمرور 25 عاما على اعادة المستعمرة البريطانية السابقة الى الصين .

وذكر البيان ان كلية شرطة هونج كونج ستستضيف ايضا ورش عمل لضباط الخطوط الامامية حول رفع الاوز ورفع العلم فى الربع الثانى من هذا العام .

وفى يوم الخميس اعلن رجال الاطفاء فى هونج كونج فى تقرير سنوى انهم سوف يقومون بتبديل مماثل قبل نهاية الشهر .

كما اظهر ضباط من ادارات الجمارك والمكوس والهجرة والخدمات الاصلاحية فى هونج كونج خطوة الاوزة كجزء من الاحتفالات .

وقد استخدم الجنود البروسيون لأول مرة أسلوب المسيرة الذي يخطو الأوزة، حيث يركل الضباط النظاميون على أرجلهم بطريقة آلية، وأصبح سمة مميزة للأنظمة الاستبدادية بما في ذلك ألمانيا النازية والاتحاد السوفياتي وجمهورية الصين الشعبية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي