جاكرتا تطلق حملة Covid Booster لوقف انتشار أوميكرون

أ ف ب-الامة برس
2022-01-12

 

سيتم إعطاء المعززات على شكل نصف جرعات - والتي أكدت دراسة محلية أنها حماية كافية ضد الفيروس - بسبب نقص الإمدادات (أ ف ب)

جاكرتا: افتتحت إندونيسيا حملتها المعززة لفيروس كورونا للجمهور، الأربعاء 12يناير2022، حيث تسجل البلاد ارتفاع عدد الإصابات بقيادة متغير Omicron.

قال الرئيس جوكو ويدودو يوم الثلاثاء بعد إعلان القرار ، إن الجرعات المجانية ستُمنح للمسنين والمقيمين المعرضين للخطر كأولوية ، لكنها ستكون متاحة لكل من حصل على الجرعة الثانية قبل ستة أشهر.

قال وزير الصحة بودي غونادي صادكين ، إن المعززات سيتم إعطاؤها على شكل نصف جرعات - والتي أكدت دراسة محلية أنها حماية كافية ضد الفيروس - بسبب نقص الإمدادات.

تكافح إندونيسيا ، رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 270 مليون نسمة ، لشراء لقاحات كافية لسكانها منذ ظهور الوباء.

اصطف الإندونيسيون المسنون في مراكز التطعيم في جاكرتا يوم الأربعاء للحصول على معززاتهم على أمل حماية أفضل ضد متغير Omicron شديد العدوى.

وقالت هارديني البالغة من العمر 84 عامًا في جاكرتا بعد أن حصلت على اللقطة الثالثة "يجب أن أحصل على هذه اللقطة لأن لدي الكثير من الأنشطة".

"ما زلت ألعب التنس والجري. إذا لم يكن لدي حصانة فقد أصاب الناس بالعدوى أو قد أصاب بالمرض."

وقالت المتحدثة باسم فريق العمل في إندونيسيا سيتي نادية ترميزي لوكالة فرانس برس إن إندونيسيا تقدم نصف جرعات لجميع اللقاحات المعتمدة لديها ، والتي لا توجد سابقة لها في أي مكان آخر في العالم.

تستخدم إندونيسيا شركات Pfizer و Moderna و AstraZeneca و Sinovac الصينية لتلقيح Covid-19.

تقوم بعض البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، بحقن نصف جرعة من موديرنا كمعزز.

وقال تارميزي إن قرار استخدام نصف الجرعات استند إلى دراسة أجرتها جامعة إندونيسيا وجامعة بادجادجاران بالتعاون مع وزارة الصحة.

تأثرت البلاد بشدة بالوباء منذ يوليو من العام الماضي ، مع نفاد الأسرّة والأكسجين في المستشفيات لعلاج المرضى المصابين.

وقد أبلغت عن أكثر من 4.2 مليون حالة إصابة مؤكدة بـ Covid-19 ، وأكثر من 144000 حالة وفاة حتى يوم الأربعاء.

حوالي 40 في المائة من السكان الإندونيسيين يعانون من مضاعفات.

يجعل معدل التطعيم المنخفض البلاد عرضة لتفشي الأمراض الجديدة ، لا سيما متغير Omicron الأكثر قابلية للانتقال والذي يقود أرقام الحالات القياسية في أوروبا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي