أوميجا لهواة جمع الساعات الفاخرة

2022-01-11

احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 65 لأشهر ساعاتها، طرحت أوميجا، عملاقة صناعة الساعات السويسرية إصدارًا جديدًا خاصًّا جدًّا من ساعاتها الشهيرة  "سبيدماستر" Speedmaster  لهواة جمع الساعات الفاخرة الذين يتمتعون بقدرة شرائية لتلائم أذواقهم وتطلعاتهم لاقتناء المنتجات العصرية.

الساعة الجديدة يُطلق عليها "كانوبوس جولد 321" مقاس 38.6 مم وهي محبوكة من سبيكة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا تشتمل على معادن البلاتين والروديوم والبلاديوم.

"كانوبوس جولد 321" وهي جزء من سلسلة أوميجا عيار 321 تأتي بميناء أسود من الأونيكس - العقيق اليماني وهو حجر من الأحجار الكريمة- وسط المعدن الثمين الذي يعرض شعار أوميجا القديم وطباعة بيضاوية الشكل "O" (وهي التفاصيل نفسها المستخدمة في طرازات " سبيدماستر" الأولى).

ساعة اوميجا

تأتي ساعة (Canopus Gold) الجديدة أيضًا بعقارب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ومؤشرات وبالطبع ثلاثة موان فرعية كلاسيكية من "سبيدماستر".

تتميز "كانوبوس جولد 321" بإطار وميناء جديدين، فهي لا تعيد ابتكار ساعة "مونواتش"Moonwatch كثيرًا لأنها ترتقي بطرازات "سبيدماستر"  إلى مستويات جديدة ثمينة مخصصة فقط لهواة جمع الساعات الفاخرة من الأثرياء.

 استنادًا إلى المظهر الجيد الدائم لساعة " سبيدماستر"  CK2915-1  القديمة ، تحتفل "كانوبوس جولد 321" بالذكرى السنوية الـ 65 لطرح أول ساعة "سبيدماستر" طرحت للمرة الأولى في العام 1957، وسيتم طرحها حصريًا عبر متاجر العلامة التجارية السويسرية.

وبالعودة إلى حركة ساعة  "كانوبس جولد 321" المستخدمة في طراز العام 1957 والتي اشتهرت بتشغيل الساعات التي جرى ارتداؤها خلال بعثات أبولو - وبعبارة أخرى، جميع عمليات الهبوط الـ6 على سطح القمر- فقد أعادت أوميجا العيار إلى الإنتاج في العام 2019 بمواصفاتها الأصلية.

 تتميز حركة الكرونوجراف ذات الملء اليدوي بآلية للعجلة العمودية، ونابض توازن من طراز Bregeut، ولمسات نهائية مطلية بالذهب من نوع SednaTM عيار 18 قيراطًا.

توفر الساعة أيضًا احتياطي طاقة يصل إلى 55 ساعة، وخاصية مقاومة للماء حتى 60 مترًا (200 قدم).

من خلال العلبة الخلفية المفتوحة التي تنبض بداخلها الساعة، ستكتشف نقشًا لـ حُصين أوميجا، والذي شاع استخدامه كرمز من قبل صانع الساعات منذ أول ساعة  " سبيدماستر" لها.

في هذا الطراز الجديد، يمتلك الحصين عينًا من الياقوت الأزرق - وهي اختيار جوهرة تقليدي للاحتفالات التي تبلغ 65 عامًا.

تأتي الساعة التي يصل سعرها إلى 81 ألف دولار أيضا في صندوق خشبي مستوحى من الصناديق الخاصة بساعات " سبيدماستر" الأصلية. وبرغم أنها لم تأت في إصدارات محدودة، ستكون الساعة متاحة فقط في متاجر أوميجا بحلول يونيو المقبل.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي