احذروا من الطبقة الخضراء حول صفار البيض المسلوق

مروة البطة
2022-01-09 | منذ 2 أسبوع

 

بيض مسلوق (بيكسيل)

يعتبر البيض المسلوق وجبة خفيفة ومغذية، لما فيه من عناصر غذائية كثيرة مفيدة لصحة الطفل، إذ يحتاج البيض عادة إلى 10 دقائق كحد أقصى من الغليان، وبعدها يصبح جاهزاً للأكل، لكن أحيانا ما تطول تلك المدة، ما يتسبب تكون مواد سامة داخل البيض لونها أخضر أو داكن حول الصفار، وهنا يجب تجنب سلق البيض لفترة طويلة، وفي حالة نسيانه على النار، يجب التخلص منه فوراً.

ماذا يحدث عند أكل بيضة بطبقة خضراء؟

من الأفضل عدم تناول البيض عند تحول لون الصفار داخله إلى اللون الأخضر، لأن الغازات الناتجة أثناء الطهي المفرط للبيض سامة، ويمكن أن تسبب الاختناق والتسمم.

مخاطر أكل البيض الفاسد:

إذا أكلت بيضا مسلوقا فاسدا فإنك ستصاب ببعض اضطرابات المعدة المزعجة، لكن بالإضافة إلى تناول بيضة فاسدة، هناك مشكلة البيض الملوث ببكتيريا السالمونيلا، على عكس البيض الجيد الذي فسد ببساطة، فإن البيضة المصابة بالسالمونيلا لن تنبعث منها رائحة كريهة.

وتشمل أعراض تسمم السالمونيلا: القيء والحمى والإسهال وتشنجات المعدة، وتظهر عادة في غضون 12 إلى 72 ساعة، من تناول الطعام المصاب، وقد تستمر عدة أيام.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بأمريكا (CDC)، بأنه على الرغم من أن معظم الناس سيتعافون دون علاج طبي، في بعض الحالات، إلا أن الإسهال قد يكون شديدًا، لدرجة أن المريض يحتاج إلى دخول المستشفى، خاصة كبار السن والرضع وذوي الإعاقة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي