حزب الله: مواقف السعودية من الحزب تتماهى مع المواقف الإسرائيلية منه

د ب أ- الأمة برس
2022-01-07

دعموش: السعودية هي من بادر لإشهار العداء للمقاومة وحزب الله في لبنان وادرجت حزب الله على ما يسمى بلوائح الارهاب (أ ف ب)

بيروت: قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش إن مواقف السعودية من الحزب " تتماهى مع المواقف الإسرائيلية منه ، وأن سياسة التملق للنظام السعودي مسيئة للبنان وللشعب اللبناني".

جاءت تصريحات الشيخ علي دعموش في خطبة، الجمعة 7يناير2022، بحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات الإعلامية التابعة  لحزب الله.

وقال الشيخ دعموش" إن المواقف السعودية من حزب الله تتماهى مع المواقف الاسرائيلية من المقاومة، وهي تجني  وعدوان على شريحة واسعة وكبيرة من اللبنانيين الشرفاء لا يمكن السكوت عنها، ومن الآن وصاعداً لن نسكت على الإساءات السعودية، ومن يطرق الباب سيسمع الجواب".

وأكّد أن" سياسة التملق للنظام السعودي مسيئة للبنان وللشعب اللبناني وهي تسيء بالدرجة الاولى إلى أصحابها وإلى كرامة لبنان، وتعرض البلد للمزيد من الابتزاز من قبل هذا النظام الذي يمعن في إذلال اللبنانيين والنيل من السيادة والكرامة الوطنية".

وأشار إلى أن " السعودية هي من بادر لإشهار العداء للمقاومة وحزب الله في لبنان وادرجت حزب الله على ما يسمى بلوائح الارهاب حتى قبل العدوان على اليمن، وهي تمعن في اظهار هذا العداء بمناسبة وبغير مناسبة".

يذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، كان قد أعلن في خطاب قبل أيام أن بلاده "نحث جميع القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها، والعمل على تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني الشقيق من أمن واستقرار ورخاء، وإيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي