إسرائيل تسجل أعلى ارتفاع يومي في إصابات كوفيد

أ ف ب - الأمة برس
2022-01-05

 

 رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يزور مستشفى شبعا بالقرب من تل أبيب، الذي قدم لقاحات كوفيد الرابعة ل 154 من موظفيه كجزء من الجهود الرامية إلى معالجة البديل أوميكرون شديد العدوى(ا ف ب)

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم الاربعاء  5  يناير 2021م عن حوالى 12 الف حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يشكل اكبر ارتفاع يومي في عدد الاصابات منذ بداية الوباء قبل نحو عامين.

ووفقا للارقام ، تم اكتشاف 11978 حالة جديدة فى كوفيد خلال يوم الثلاثاء ، متجاوزة الرقم القياسى السابق للبلاد وهو 11344 حالة سجلت فى 2 سبتمبر من العام الماضى .

وذكرت وزارة الصحة انه بينما يوجد حاليا ما يقرب من 60 الف شخص مع كوفيد فى اسرائيل ، فان عدد الحالات الخطيرة اليوم الاربعاء كان 125 حالة فقط .

وقد تلقى ما يقرب من 4.3 مليون نسمة من سكان إسرائيل، الذين يعيشون في إسرائيل، 9.4 ملايين نسمة، ثلاث جرعات من لقاح الفيروس التاجي. وفي الأيام الأخيرة، بدأت السلطات في إعطاء الطلقات الرابعة للفئات المعرضة للخطر.

وتوقع رئيس الوزراء نفتالي بينيت يوم الثلاثاء استمرار ارتفاع عدد الحالات وشجع الناس على الحصول على التطعيم.

وقال خلال جولة في مستشفى في وسط اسرائيل ان "الموجة تتزايد حاليا ونتوقع ان يتم التحقق من عشرات الالاف من الحالات في الايام القليلة المقبلة".

وقال " ان النبأ السار هو ان اللقاحات تعمل ، ومن ثم فان اى شخص يحصل على التطعيم ويرتدي قناعا بشكل صحيح لن يصاب على الارجح بمرض خطير ، وسوف يمر خلال ايام قليلة " .

وقد سجلت البلاد رسميا اكثر من 1.4 مليون حالة اصابة بفيروس كوفيد - 19 من بينها 8247 حالة وفاة 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي