أفضل تمارين الباي والتراي فى الجيم أو المنزل

2021-12-30

لياقة (الرجل)

 

تعرف عضلات الباي والتراي بأنهما العضلتان الرئيستان للذراع Biceps وTriceps ومن اسمهما نعرف أن العضلة الأولى تحتوي على فصين من الأنسجة بينما الثانية تحتوي على ثلاثة فصوص.

تؤثر تمارين الباي والتراي في تحديد شكل الذراع وهي مهمة للرجل المحب للرياضة واللياقة لثلاثة أسباب أولها شكل الذراع الرجولي، وثانيها قوة الساعد في الأحمال وخلافه.

أما ثالث الأسباب وأهمها أنها تساعدك على أداء تمارينك الرياضية الأخرى، فبدون ذراع قوية لن تتحمل ممارسة تمارين أخرى للصدر والظهر مثل تمارين العقلة وتمارين الصدر وغيرها.

ولأن تمارين الظهر مهمة جدًا لصحتك ولياقتك وشكلك فتعرف على أهم التمارين الفعالة للظهر من هنا

تمارين الذراع في الجيم للمبتدئين

تعتبر تمارين الباي والتراي للمبتدئين تحديًا صعبًا لكنها تؤتي ثمارها وإن احتاجت لبعض الوقت. لا تتعجل وركز دون انتظار التغير السريع لا في القوة ولا في الشكل

لا تقارن نفسك بغيرك ممن تراهم في الجيم فأنت لا تدري الوقت الذي بذله كل منهم. 

1- تمارين باي للمبتدئين Biceps

لا فارق كبير في نوعية تمارين البايسيبس بين المبتدئين والمحترفين، لكن الفارق يكمن في تركيز الجهد والتكرار ومقدار الأوزان وهذا من المهم أن يؤخذ بالصبر والتدريج لتتحمل العضلة الجهد والوزن ولا تتأثر أو تتمزق.

لا تتسرع وابدأ بأوزان خفيفة وارتفع بالتدريج كل شهر إلى شهرين حسب رأي مدربك مع تكرارات متوسطة من 12 لـ 15 مرة.

2- تمارين تراي للمبتدئين Triceps

تعتبر عضلة التراي عضلة عنيدة لأنها تستغرق وقتًا أكبر إلى حدٍ ما من عضلة البايسيبس لتتخذ شكلها المتناسق، وهي مهمة كذلك لبناء عضلة الصدر وإبرازها، ولتمارين التراي عدة أشكال لكن من المهم المتابعة الجيدة مع المدرب لأن بعض تمارين التراي قد تؤثر على عضلات الرقبة والكتفين بصورة كبيرة لذلك من المهم التدريب بشكل جيد ومناسب وسليم لا يؤذيها أو يسبب الأذى لعضلات أخرى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي