آورا أول خاتم ذكي يتنبأ بالأمراض المزمنة

2021-12-29

أماطت "موفانو" Movano الشركة المتخصصة في التكنولوجيا الصحية اللثام عن خاتم ذكي، له القدرة على التنبؤ بالأمراض المزمنة في وقت مبكر، وإزالة أي غموض قد يعتري البيانات الصحية الخاصة بمرتديه.

وتخطط "موفانو" لعرض الخاتم  الذي يحمل اسم "آورا" Oura والذي ربما يكون أيضًا أفضل خاتم ذكي معروف حتى الآن، خلال مؤتمر CES 2022 التكنولوجي، الذي من المقرر أن تنطلق فاعلياته في الخامس من يناير المقبل، في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

الجزء الأساسي من أجهزة الاستشعار في  "آورا"  هو قارئ بصري لمعدل ضربات القلب، قادر على استشعار الاختلافات في نطاقات متعددة من أطوال موجات الضوء، ما يسمح له بتسجيل كل من معدل ضربات القلب والأكسجين في الدم.

وسيراقب "آورا"  أيضًا درجة الحرارة، وتقلب معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، وأساسيات متتبع اللياقة البدنية، مثل الخطوات والسعرات الحرارية المحروقة. 

وسبق أن كشفت "موفانو" النقاب في عام 2020، عن ساعتها المصممة خصيصًا لمرضى السكري، بيد أن خاتم "آورا"  يتمتع بجاذبية أوسع وقبول أكبر على ما يبدو، إذ إنه يقدم نصائح صحية يومية بناءً على الإحصائيات التي يجمعها.

وتتضمن تلك النصائح عادةً مدى صعوبة دفع نفسك أثناء التمرين في أي يوم معين، وما إذا كان يجب أن تحاول الحصول على مزيد من النوم.

ولم يحصل "آورا"  بعد على تصريح استخدام من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في الوقت الحالي، لكن الشركة تجري حاليا تجارب لتحقيق هذه الغاية.

 ويعد الترخيص الرسمي على استخدام الخاتم الذكي، حال تم الحصول عليه، بمنزلة إقرار بالموافقة على أجهزة وبرامج الاستشعار القابلة للارتداء، على الرغم من أن الكثير من ساعات اللياقة البدنية تقدم أجهزة مماثلة، دون موافقة إدارة الأغذية والدواء.

من ناحية أخرى تعتزم "موفانو" أيضًا تقديم حلول مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم غير الغازية إلى السوق. ومع ذلك، يبدو من المحتمل أن يكون هذا من خلال ساعة بدلاً من هذه الخاتم الذكي.

وتستخدم تقنية "موفانو" لمراقبة الجلوكوز موجات تردد الراديو لتحليل التغيرات في نسبة الجلوكوز في الدم.

وقد يجري الكشف عن مزيد من التفاصيل حول خاتم "آورا"  الشهر المقبل خلال مؤتمر CES، لكن سيكون هناك انتظار كبير لطرح هذا الخاتم في الأسواق، بالنظر إلى أن الشركة تعتزم إصدار نسخة تجريبية في النصف الثاني من عام 2022.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي