وزيرة الخارجية الألمانية لن تسافر إلى بكين لحضور الألعاب الأولمبية الشتوية

د ب أ - الأمة برس
2021-12-29

وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك(د ب أ)

 

برلين - لا تعتزم وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، السفر إلى بكين في شباط/فبراير المقبل لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقالت بيربوك في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "أنا من أشد مشجعي الرياضة، لكنني لن أسافر في ذلك الوقت بالتحديد إلى الألعاب الأولمبية - لم يكن ذلك مألوفا لوزراء الخارجية في الماضي أيضا".

وأوضحت بيربوك أن هذا قرارها الشخصي، مشيرة إلى أنه يُجرى حاليا البحث عن نهج مشترك مع شركاء الاتحاد الأوروبي حول مسألة المقاطعة الدبلوماسية للأولمبياد في بكين.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت قبل أسابيع أنها لن ترسل أي ممثل رسمي إلى الألعاب الأولمبية في الصين. وحذت حذوها أستراليا وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا. وجاء ذلك، من بين أمور أخرى، على خلفية أوضاع حقوق الإنسان في الدولة الأكبر في العالم من حيث عدد السكان. وتواجه بكين انتقادات بسبب طريقة تعاملها مع أقليات مثل الأويغور وسكان التبت، وكذلك لقمعها الحركة الديمقراطية في هونج كونج وتهديداتها لتايوان.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقاطعة السياسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية ووصفها بأنها غير مقبولة. وقال في مؤتمره الصحفي السنوي الكبير قبيل عيد الميلاد (الكريسماس): "هذا قرار غير مقبول وخاطئ... لقد كنا دائما ضد تسييس الرياضة". ويعتزم بوتين السفر إلى بكين في شباط/فبراير لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي