مقتل 2000 طائر في إسرائيل بسبب تفشي إنفلونزا الطيور

أ ف ب-الامة برس
2021-12-26

 

  في كل عام ، يصل ما يقرب من 100000 رافعة برية إلى إسرائيل اعتبارًا من أكتوبر ، مثل تلك التي تم تصويرها في ديسمبر 2020 ، ويتوقف معظمها في وادي الحولة (أ ف ب)

تل أبيب: قتل أكثر من ألفي طائر طائر من الكركي البري في محمية شمال إسرائيل ، وهو تفشي لأنفلونزا الطيور ، وهو عدد غير عادي من الإنفلونزا الموسمية ، بحسب ما أعلنت سلطات الحدائق، الأحد 26ديسمبر2021.

وقال أوهاد حتسوفي المتخصص في سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية لوكالة فرانس برس إنه بالإضافة إلى 2000 قتيل ، يعتقد أن 10 آلاف آخرين أصيبوا بالفيروس.

قال أوري نافيه ، العالم البارز في الهيئة ، إن الفيروس يصيب إسرائيل سنويًا ، لكن تفشي المرض هذا العام أكبر بكثير من السنوات السابقة.

ووصف نافيه عدد الرافعات الميتة بأنه "استثنائي".

مثل كل عام ، وصل ما يقرب من 100000 من الرافعات البرية إلى إسرائيل منذ أكتوبر / تشرين الأول ، وتوقف معظمها في وادي الحولة ، وهي نقطة مهمة في طريق هجرتها نحو إفريقيا.

وتشير التقديرات إلى بقاء أكثر من 40 ألف رافعة في المنطقة.

قالت وزارة الزراعة الإسرائيلية إنه تم اكتشاف أنفلونزا الطيور التي تصيب السكان ، H5N1 ، في بعض قطعان الدجاج في شمال إسرائيل.

أوقفت الوزارة بيع البيض من المزارع المتضررة.

من النادر أن ينتشر فيروس H5N1 بين البشر ، ولكن كانت هناك حالات تفشي في الماضي.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فقد تسبب فيروس H5N1 في مقتل أكثر من 450 شخصًا ، معظمهم في إندونيسيا ومصر وفيتنام منذ عام 2003.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي