هواوي تطلق ساعتها الصحية الجديدة إليك مواصفاتها

2021-12-26

 

ساعة هواوي

أماطت هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية اللثام عن ساعتها Huawei Watch D الرياضية الجديدة المزودة بخاصية قياس ضغط الدم، من بين خصائص صحية أخرى مهمة.

وتُجهز ساعة Watch D بشاشة لمس ملونة AMOLED مقاس 1.64 بوصة وبدقة 456x280 بكسل، وكثافة بكسل تبلغ 326 بكسل لكل بوصة، وهي مصنوعة من هيكل من سبائك الألومنيوم ولديها خياران للألوان - الأسود والتيتانيوم.

أما سوار  Watch D فهو مصنوع من المطاط الفلور ويأتي بأحجام متوسطة وكبيرة. وفيما يبلغ طول السوار متوسط الحجم 11.8 سم ، يصل طول السوار للحجم الكبير إلى 13.3 سم. 

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تأتي الساعة الذكية مع مجموعة قياسية من ميزات الصحة واللياقة البدنية مثل عداد الخطوات، ومراقبة معدل ضربات القلب، وخاصية تتبع النوم، ومراقبة مستوى الأكسجين في الدم.

 

لكن أهم ما يميز ساعة Watch D على الإطلاق هو قدرتها على تسجيل مخطط كهربية القلب وقياس ضغط الدم.

تستخدم ساعة Huawei Watch D  تقنية Huawei TruBP التي تستخدم بدورها مضخات هواء وأكياس هوائية دقيقة لقياس ضغط الدم على المعصم.

وفي هذا الصدد تقول "هواوي" إنها قامت بدمج مستشعر ضغط عالي الدقة، ودائرة تحكم في التغذية المرتدة للضغط، ومسار غاز منخفض التدفق للحصول على قياسات بهامش خطأ يبلغ ± 3 مم زئبق.

وبالنسبة لتخطيط كهربية القلب ، تعتمد ساعة Watch D على تقنية TruSeen 5.0+ ، التي تستخدم ثمانية مستشعرات كهروضوئية دائرية وزوج من المصادر المضيئة مع عدسة زجاجية منحنية من الياقوت وأقطاب تخطيط كهربية القلب

وتستهدف "هواوي" من ساعتها تلك الكشف عن مخاطر تصلب الشرايين وعدم انتظام ضربات القلب وتوقف التنفس أثناء النوم.

وتسمح الشركة الصينية لمستخدمي الساعة الذكية بالحصول بسرعة على استشارة عبر الإنترنت من الخبراء للمساعدة في فهم بياناتهم الصحية.

ساعة هواوي الذكية

وتقول هواوي إنها دخلت في شراكة مع 301 مستشفى في الصين لاختبار دقة وموثوقية Watch D، التي جرى تسجيلها أيضًا كجهاز طبي من الدرجة الثانية مع إدارة الغذاء والدواء في الصين.

وتشتمل بقية ميزات  Watch D على مستشعر درجة الحرارة وخاصية NFC – اتصال المدى القريب- متعددة الوظائف إلى جانب خاصية مقاومة الغبار والماء IP68.

ولم تكشف هواوي عن حجم بطارية  Watch D ولكنها تقول إنها ستوفر طاقة تستمر سبعة أيام في ظروف الاستخدام المعتاد.

يبلغ سعر ساعة Watch D 2988 يوان صيني (470 دولارًا أمريكيًّا / 415 يورو) وكان من المقرر أن تطرح للبيع في الصين بدءًا من الـ  25 ديسمبر. ولا توجد أي معلومات عن مدى توفرها في الأسواق العالمية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي