الهند توسع عملية التطعيم ضد فيروس كورونا لتشمل كل من يتجاوز 15 عاما

د ب أ - الأمة برس
2021-12-26

نيودلهي - من المقرر أن تقوم الهند بتوسيع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ليشمل كل من تجاوز 15 عاما، كما سوف يتم توزيع جرعات تعزيزية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وبعض كبار السن، وذلك في ظل مخاوف من أن يؤدي متحور أوميكرون لاندلاع موجة إصابات.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في خطاب للأمة أمس السبت إن تطعيم من يبلغون من العمر 15 إلى 18 عاما سوف يبدأ في الثالث من كانون ثان/يناير المقبل.

وأضاف أنه سوف يتم توزيع الجرعات التعزيزية ابتداء من العاشر من كانون ثان/يناير المقبل" كإجراء احترازي" للعاملين في مجال الرعاية الصحية بالاضافة لمن هم أكثر من 60 عاما ويعانون من أمراض، وذلك بعد توصية الاطباء.

وقال مودي" اليوم العدوى تنتشر في العديد من الدول في العالم بسبب متحور أوميكرون الجديد. وفي الهند أيضا، تم رصد إصابة الكثيرين بمتحور أوميكرون. أناشد الجميع بعدم الذعر، ولكن الالتزام بالحرص واليقظة. تذكروا غسل اليدين وارتداء الكمامات".

وقد ارتفعت حالات الاصابة بمتحور أوميكرون إلى 422 حالة في 17 ولاية هندية حتى اليوم، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وقد أعلنت عدة ولايات عن خطوات لتقييد التجمعات وإجراءات أخرى للحد من تفشي الفيروس.

وكانت الهند قد واجهت موجة تفش حادة لفيروس كورونا بسبب متحور دلتا في الفترة من نيسان/أبريل وحزيران/يونيو الماضيين، أدت لتعرض البنية التحتية الصحية لضغوط كبيرة ووفاة عشرات الآلاف.

وقد قامت الهند، التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 3ر1 مليار نسمة، بتسريع وتيرة التطعيم خلال الأشهر الأخيرة.

ووفقا لمودي، قامت الهند بتطعيم 61% من تعداد البالغين الذين يبلغون أكثر من 900 مليون شخص، في حين حصل 90% على الجرعة الأولى من اللقاح.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي