المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر

2021-12-25

تكثر الحميات الغذائية التي تعِد بخسارة عدة كيلوغرامات في مدة زمنية قصيرة. "سيدتي.نت" يطلعك على المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر في التقرير الآتي:

المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر

 

المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر سؤال بديهي يتبادر إلى الذهن فور اتخاذ القرار باتباع حمية غذائية: ما هو المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر؟ وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإنَّ المعدل الطبيعي يتراوح من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع. ما يعني، أن الهدف إلى خسارة 4 إلى 8 أرطال من الوزن شهريًا هو هدف صحي، حسب ما ورد في موقع Healthline.com، حيث أن خسارة الكثير من الكيلوغرامات في الأشهر الأولى ليست بالضرورة أمرًا صحيًا، أو أنك ستتمكنين من الحفاظ على الوزن على المدى الطويل.

إذا كنت تريدين أن تفقدي رطلًا واحدًا أسبوعيًا، فستحتاجين إلى تقليل حوالي 500 إلى 1000 سعرة حرارية.

عند محاولة إنقاص الوزن، ستساعدك خطة الأكل والتمارين الرياضية على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. لذا، من المهم التركيز على تحسين عادات الأكل وممارسة المزيد من النشاط البدني.

 

يمكن أن تمنح تمارين القوة، مثل رفع الأثقال أو القيام بتمارين وزن الجسم جنبًا إلى جنب مع بعض التدريبات المتقطعة عالية الكثافة، عملية التمثيل الغذائي التحفيز الذي تحتاجه للتخلص من الوزن الزائد. أيضًا، التمارين الهوائية الثابتة تُسهم في حرق بعض السعرات الحرارية. إذ تزيد التمارين من معدل الأيض في الجسم وتبني كتلة عضلية قوية، ما يسمح لك بالاستمرار في حرق السعرات الحرارية حتى بعد جلسة التمرين.

تابعي المزيد: كيفيّة حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن؟

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن، فإنَّ فقدان 5 إلى 10 في المائة فقط من وزنك يمكن أن يُحسّن ضغط الدم والكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

اختيار خطة من أجل إنقاص الوزن والحفاظ عليه، ستحتاجين إليها.

 

إذا كنتِ قد بدأتِ للتو رحلة إنقاص الوزن أو واجهتِ صعوبات في الماضي في العثور على خطة تلتزمين بها، فمن الجيد طلب المساعدة. يمكن لاختصاصي التغذية العمل معك لوضع خطة غذائية صحية تناسب احتياجاتك وأهدافك طويلة المدى، وإطلاعك على النُّظم الغذائية والعادات الصحية والطرق السليمة للتأكد من إدارتك لأحجام الحصص الغذائية وتجنّب الإفراط في تناول السكر والملح والدهون المشبّعة، وكل ذلك يساهم في حل مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري. يوصي كل من دكتور لي بورت ودكتور سيجل ببرامج مثل Weight Watchers لتعلم التحكم في جزء من الطعام دون الإضطرار إلى حرمان نفسك من أطعمة معينة.

يعتمد الوقت الذي يستغرقه شخص ما للوصول إلى هدفه على عدد السعرات التي يحتاج إلى خسارتها. لكن الأشخاص الذين يفقدون الوزن تدريجيًا (حوالي 1 إلى 2 رطل في الأسبوع) يكونون أكثر نجاحًا في الحفاظ على الوزن. إن فقدان الوزن الصحي ليس مجرد "نظام غذائي" أو "برنامج"، بل هو نمط حياة مستمر يتضمن تغييرات طويلة الأمد في عادات الأكل وممارسة الرياضة اليومية.

يعود إنقاص الوزن بالعديد من الفوائد على الصحة العامة مثل تحسين ضغط الدم، وكوليسترول الدم، وسكر الدم، كما أنه يقلل من عوامل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المتعلقة بالسمنة. ويزيد من مستويات الطاقة ويحسّن المزاج العام ويعزّز الثقة بالنفس.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي