طرق طبيعية للتخلص من كثرة التبول

2021-12-25

يتوقف التخلص من كثرة التبول على معرفة أسباب كثرة التبول عند الرجال، فمثلاً في حالة ما إذا كان كثرة التبول ناتجًا عن الإصابة بمرض السكر بنوعيه الأول والثاني، يوصف العلاج المناسب، وسيتم لتوقف عن هذا الأمر.

البكتيريا على الهاتف أكثر مما في الحمامات

كما أنه في حال كون التبول الدائم الناتج من الإصابة ببعض الالتهابات، سيوصف بعض المضادات الحيوية وسيتم حل المشكلة بشكل سريع.

أما في حال كون كثرة التبول ناتجة من مشكلة بالمثانة، يقوم الطبيب المعالج بوصف بعض السلوكيات التي يجب اتباعها للتخلص من هذا الأمر، وهي كالتالي:

1- تأهيل وتدريب المثانة

في تلك الطريقة يقوم الرجل بالعمل على إطالة الفترة الزمنية بين دخول الحمام من وقت إلى آخر، وذلك من أجل تعويد وتأهيل المثانة البولية على الاحتفاظ بالبول لفترات أطول.

2- ضبط مواعيد شرب السوائل

من أسباب كثرة التبول عند الرجال هو تناول السوائل بشكل مفرط خلال ساعات قصيرة، ويقوم الطبيب بتوجيه المريض بالعمل على شرب الماء والسوائل على فترات زمنية متساوية، وذلك للحد من تلك الظاهرة.

كما يُنصح أيضًا بتجنب شرب كميات كبيرة من الماء قبل النوم بفترة وجيزة، وذلك للتغلب على مشكلة التبول الليلي، خصوصا عند فئة كبار السن من الرجال.

3- ضبط النظام الغذائي

وفيه يتم وصف نظام غذائي متوازن، يحتوى على كافيين ومدرات البول بشكل أقل.

4- تمارين كيغل

أحد التمارين الخاصة بمنطقة أسفل الحوض، ومن خلالها يتم تقوية العضلات الخاصة بالمثانة، من أجل زيادة قدرتها على التحكم في عملية الإخراج.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي