حقيبة «Triomphe» من «Celine» بلمسة متجددة

2021-12-23

من غير المستغرب سماع القصص والمصادفات التي تشكل الشرارة الأولى لفكرة إبداعية ما، ترتسم في ذهن مصمم موهوب. فهذا ما حصل عام 1972، عندما تعطلت سيارة مؤسسة دار Celine، سيلين فيبيانا، في ميدان النجمة Place de l’étoile، فلفتت - حينذاك - انتباهها السلسلة المحيطة بالنصب التذكاري. ويمثل الجزء الداخلي من الروابط المزدوجة الحرف (C)، الذي ما لبثت أن اعتمدته على الفور شعاراً للعلامة، واستخدمته في تصاميم الحقائب والأحذية والإكسسوارات ومجموعات الألبسة الجاهزة. وها هي مجموعة «Triomphe» تحمل توقيعاً جديداً، تحت إشراف مصمم الدار هادي سليمان، الذي استوحى تصميم الحقيبة الجديدة من السلسلة المحيطة بقوس النصر في باريس. 

وتشكل مجموعة «Triomphe» جزءاً من المجموعة الأولى التي صمّمها هادي سليمان لـ«Celine»، وهي تعدّ إحدى أشهر مجموعات الدار. كما أصبحت الحقيبة التي تتميّز بتصميم ذي شكل محدّد وخطوط حادة مع قفل «Triomphe» المعدني، متوفّرة الآن بأحجام مختلفة: كبيرة ومتوسطة و«teen»، وبأشكال عدة، مثل: تلك المزودة بالحزام الطويل، وحقيبة الكتف «Triomphe»، أو الحقيبة مع سلسلة. 

وغني عن الذكر مدى ما تحظى به هذه الحقيبة الأيقونية - بمختلف أحجامها - من إعجاب لدى فئة كبيرة من النجمات العالميات، اللواتي يحملنها، كلٌّ وفق أسلوبها الخاص.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي