نصائح ضعيها في اعتبارك عند اختيار أثاث منزلك

2021-12-23

عند اختيار أثاث المنزل المختلف لا تفكري فقط في جماله وأناقته، لأن هناك جانباً أكثر أهمية، هو أن تكون قطعة الأثاث مرنة وعملية، وتتناسب مع احتياجات ساكني المنزل.

 

وحتى يتوافر في المنزل العنصر الرئيسي الأهم، وهو الرائحة والاسترخاء من متاعب العمل والحياة بشكل عام، نقدم من خلال التقرير التالي نصائح، ضعيها في اعتبارك عند اختيار أثاث منزلك، من أهمها:

- اختيار القماش المناسب لقطع الأثاث وفق احتياجاتك

عندما تختارين القماش المناسب لأرائك ومقاعد المنزل على سبيل المثال المناسب لغرفة المعيشة، ضعي في اعتبارك أولاً عدد أفراد الأسرة، لأن الأسرة الكبيرة تحتاج إلى قماش ذي نسيج قوي، وأيضاً مقاوم للبقع.

ومن الأقمشة المناسبة: الدنيم، الصوف، الموهير والجلد، إذ يمكن تنظيفها بطرق سهلة وبسيطة مثل القطعة المبللة أو المكنسة الكهربائية، وهناك اختيارات أخرى أكثر أناقة، مثل: القماش المخملي، والحرير.

- حددي موقع الأثاث داخل المنزل

إذا أردتِ على سبيل المثال وضع أريكة بجانب إحدى نوافذ الغرفة، فهذا يجعلها عُرضة لأشعة الشمس بشكل كبير، وهذا يؤثر في لون القماش، فقد يصبح مع الوقت أكثر بهتاناً، لذلك عليكِ وضع لون القماش في اعتبارك، مثل: الرمادي والكريمي، لو كانت قطعة الأثاث تتعرض للشمس بشكل كبير، ويجب أن يكون القماش مصنوعاً من القطن أو الصوف؛ لأن الألوان بهما لا تتلاشى بشكل سريع. 

- تأكدي من متانة الأثاث بشكل جيد

حاولي عند شراء الأثاث التأكد جيداً من نوعية الأثاث وجودته ومتانة أخشابه، خاصةً إذا كان لديكِ أطفال صغار؛ لأن هذه القطع من الأثاث ستصبح في أغلب الوقت لعباً للقفز مثل "الترامبولين". وتأكدي أن قطع الأثاث مثبتة بالمسامير، وليس بالمواد اللاصقة، ومن الغرف التي يجب أن تحتوي على أثاث متين غرفة الطعام، لذلك خيار خشب البلوط مثالي لهذه الغرفة.

- مراعاة المساحات الصغيرة عند اختيار الأثاث

إذا كانت مساحة منزلك صغيرة، فعليكِ اختيار أثاث يبرز المساحة، ويضيف وسعاً للمكان، مثل: الخزانات ذات الأدراج المرتفعة، والأرفف الموضوعة على الحوائط.

 - يجب اختيار أثاث غير ضار بالصحة

يجب انتقاء قطع الأثاث المناسبة لأفراد المنزل، خاصةً في وجود كبار السن، فالارتفاعات الكبيرة تُشكل عائقاً كبيراً، وخطورة بالنسبة لهم، ومن المهم عند اختيار القماش الخاص بالأثاث أو الستائر أن يكون غير مثير للحساسية، لذلك فإن الستائر أو الأقمشة المصنوعة من القطن من أفضل الخيارات في هذه الحالة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي