مجلس الصحة الخليجي يعلن حصول البحرين على المركز الأول عالمياً

الأمة برس
2021-12-21
 
 
 
أعلن مجلس الصحة الخليجي عن حصول البحرين على المركز الأول عالمياً ضمن مؤشر نيكاي للتعافي من كورونا, وذلك بعد تطبيقهم أهم المعايير العالمية.
جاء ذلك خلال تغريدة عبر حساب المجلس في منصة تويتر ، موضحاً أن ماتحقق يعد إنجازاً لمملكة البحرين بشكل خاص وللخليج بشكل عام، وأن هذا الإنجاز ملهم للانتقال من مرحلة التصدي للفيروس إلى التعافي عالميًا، حيث اعتمد مؤشر نيكاي البحرين على ثلاث ركائز رئيسة, أولها انخفاض معدل الحالات القائمة, ثم تضاعف معدلات تلقي اللقاح, وآخرها الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
وحسب وكالة الأنباء البحرينة (بنا )أشاد مدير عام مجلس الصحة الخليجي سليمان الدخيل بهذا الإنجاز الذي جاء بتضافر الجهود الصحية في مملكة البحرين، والدعم غير المحدود من القيادة؛ للحفاظ على الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين على حد سواء في جميع المجالات الصحية وفي أزمة كورونا بشكل خاص, من توفير اللقاحات والفحوصات اللازمة والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من تفاقم الأزمة.
الجدير بالذكر أن مؤشر نيكاي للتعافي من كورونا يعد مقياساً عالميا يعتمد على التعامل مع الإصابات، ومعدل تلقي اللقاحات، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعودة الأنشطة لسابق عهدها.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي