فوائد عشبة عصا الراعي العلاجية لا تصدق

2021-12-20

فوائد صحية منوّعة لعشبة عصا الراعيتعتبر عشبة عصا الراعي واحدة من أهم الأعشاب المستخدمة في الطب البديل؛ بفضل خصائصها الطبية والعلاجية العديدة؛ فهي مضادّة للالتهابات ومضادّة للجراثيم، بالإضافة إلى أنها عشبة مطهّرة ومضادّة للأكسدة.
موطنها الأصلي هو الصين؛ حيث استخدمت لعلاج الشيخوخة المبكرة، وتعمل على منع التجاعيد وتنشيط خلايا الجسم، حسبما "سيدتي نت" تقول اختصاصية التغذية ميرنا، وتضيف أنها مفيدة لخفض الكولسترول في الدم، التخلص من المشاكل في الجهاز التنفسي، وتنظيم الدورة الشهرية لدى النساء.

فوائد عشبة عصا الراعي والسرطان

هناك العديد من الأعشاب التي لديها خصائص تمنع تكاثر الخلايا السرطانية وتمنع انقسامها، ومنها عشبة عصا الراعي، التي تحتوي على مضادات الأكسدة من المركّبات الفينولية التي تمتلك تأثيراً مضاداً للسرطان والورم.

فوائد عشبة عصا الراعي والجهاز التنفسي

استخدمت عشبة عصا الراعي في الطب البديل لعلاج أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، بما في ذلك احتقان الأنف والسعال، بالإضافة إلى أنها تتميّز بفعاليتها كمضادّ للبلغم، كما تعمل كمضادّ للالتهاب، مما يساعد على التخلص من البلغم، والمساهمة في تحسين التنفّس، وتخفيف التهاب الشعب الهوائية.

فوائد عشبة عصا الراعي والقلب

من أهم المركّبات في عشبة عصا الراعي مركّبات السيليكا والفولافونويدات، والتي تُعرف بقدرتها على تحسين صحة الأوعية الدموية، مما يساهم في تنظيم الدورة الدموية وتقليل الضغط على الأوعية، وبالتالي يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين والسكتات الدماغية.

فوائد عشبة عصا الراعي والتهاب اللثة

تساهم عشبة عصا الراعي في تخفيف التهابات اللثة وعلاج تورّمها، وهي أفضل من العلاج بالمضادات الحيوية، والتي قد يكون لها بعض التأثيرات الجانبية؛ حيث يمكن استخدامها كغسول للفم مرتين يومياً لمدة أسبوعين؛ للتخلص من أعراض التهاب اللثة بشكل كبير.

فوائد عشبة عصا الراعي والشيخوخة

تحتوي عشبة عصا الراعي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرّة، وهذا يساعد على الحماية من عدّة أمراض خطيرة، بالإضافة إلى محاربة الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد.

فوائد عشبة عصا الراعي وحصوات الكلى

من أهم فوائد عشبة عصا الراعي أنه يمكن استخدامها كعلاج طبيعي مضادّ لحصوات الكلى، والتخلص من مشاكل المسالك البولية الشائعة والمؤلمة التي تؤدي إلى مضاعفات كبيرة.

فوائد عشبة عصا الراعي والإجهاد المزمن

تتميّز عشبة عصا الراعي بقدرتها على مكافحة التعب المزمن والإجهاد المستمر؛ بفضل خصائصها المضادّة للالتهاب، التي تعمل على تخفيف الألم المزمن والقضاء على الاكتئاب.

فوائد عشبة عصا الراعي والبشرة

يمكن تطبيق مستخلص عشبة عصا الراعي على الجلد؛ من أجل تعزيز صحة البشرة وتحسين مظهرها، بالإضافة إلى فعاليتها في القضاء على الكثير من المشاكل الجلدية الشائعة، فهي تحتوي على مركّبات الفلافونويد التي تتميّز بخصائص قوية مضادّة للأكسدة، مما يساهم في تحسين صحة الجلد، ويقلّل الخطوط الدقيقة وعلامات التقدّم في السن.

فوائد عشبة عصا الراعي والطفيليات

من أهم خصائص هذه العشبة أنها تقوم بدور فعّال في قتل البكتيريا وطرد الطفيليات من الجسم، مما يساهم في توفير الراحة من أعراض آلام وتقلّصات البطن، وكذلك فإنها تقوم بقتل الديدان المسبّبة للكثير من الأعراض والمشاكل في المعدة والأمعاء.

فوائد صحية منوّعة لعشبة عصا الراعي:

- تعالج عشبة عصا الراعي مرض التهابات الحلق ومشاكل الجهاز التنفسي.
- تعالج حالات تصلب الشرايين وأمراض القلب.
- تساهم في تقوية عمل الجهاز المناعي للجسم.
- تعالج حالات الدرن الرئوي.
- تساعد بشكل كبير على التئام الجروح، حيث تعمل كالنسيج الذي يربط جميع أعضاء الجسم مع بعضها البعض.
- لها دور قوي في الحدّ من ارتفاع الكولسترول في الدم.
- تحول الشعر الأبيض إلى اللون الأسود الغامق، فهي تعمل على تحسين هيئة الشعر، خصوصاً لدى كبيرات السن.
- لها دور قوي في علاج الإمساك.
- تحتوي على فيتامين A الذي يقوّي البصر ويمنع أمراض العيون.
- تستخدم عشبة عصا الراعي في علاج مرض السل الرئوي وحالات السعال المزمن.
- تعمل على إدرار البول وتعالج اضطراب الكلى والحصى، وخاصة عندما تستخدم مع أعشاب أخرى لها دور في التخلص من حصى الكلى، فتزيد من قدرتها في التفاعل والعلاج.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي