انجلترا تسجل مئات الآلاف من حالات أوميكرون يوميا

د ب أ - الأمة برس
2021-12-19

 

 متظاهرون ضدر اجراءات كورونا (د ب أ)

لندن - ذكر مستشارون علميون بحكومة المملكة المتحدة أن انجلترا "شبه متأكدة" من حدوث مئات الآلاف من حالات العدوى بأوميكرون يوميا، فيما تتسبب السلالة بموجة جديدة من عدوى الفيروس، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء  السبت 18 ديسمبر 2021م .

وتشهد لندن أعلى معدلات العدوى. وقالت المجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ التابعة للحكومة في محضر اجتماعها أمس الأول الذي تم نشره اليوم ، أنه رغم عدم تسجيل ارتفاع كبير للحالات التي نقلها للمستشفى بسبب الإصابة بأوميكرون حتى الآن، إلا أن المستوى الحقيقي قد يكون أكبر بكثير.

وأعلن صديق خان، عمدة لندن في بيان "حادث كبير" بسبب الانتشار السريع لسلالة أوميكرون في جميع أنحاء العاصمة البريطانية.

ويشير مصطلح "حادث كبير" إلى حدث أو حالة تترتب عليها مجموعة من العواقب الخطيرة التي تتطلب ترتيبات خاصة تنفذها هيئة أو أكثر من هيئات الاستجابة لحالات الطوارئ.

ويشير النموذج الحالي إلى احتمال وصول حالات النقل إلى المستشفى إلى ذروتها عند 3000 يوميا على الأقل، ما لم يتم اتخاذ إجراءات جديدة للحد من تفشي العدوى حسبما أوضحت المجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ.

وأضاف العلماء: "كلما كانت التدخلات أبكر ، سيكون أثرها كبيرا. ويعني هذا أيضا أنه يمكن الإبقاء عليها (التدخلات) لفترة أقصر".

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في لندن بسرعة، حيث تم الإبلاغ عن 65 ألفا و525 حالة إصابة مؤكدة جديدة في الأيام السبعة الماضية، و26 ألفا و418 إصابة في فترة الـ 24 ساعة الماضية وحدها، وهو أعلى رقم منذ بداية الجائحة. وفي الأسبوع الماضي، ارتفع عدد المرضى كوفيد-19 في مستشفيات لندن بنسبة 29%، حسبما أظهرت البيانات الحكومية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي