جونسون يحذر من حالة طوارئ بسبب كورونا ويحدد هدفا لجرعات اللقاح المعززة

أ ف ب - الأمة برس
2021-12-13

رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون( د ب أ)

لندن - حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من مواجهة المملكة المتحدة لـ"موجة عاتية" من عدوى متحور أوميكرون، وحدد نهاية العام كموعد نهائي لبرنامج إعطاء الجرعات المعززة من لقاحات كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن جونسون قوله للأمة في خطاب تم الإعداد له سريعا مساء الأحد 11 ديسمبر 2021م : "كل شخص مؤهل، عمره 18 عاما فأكثر، في انجلترا سوف تتاح له الفرصة للحصول على الجرعة المعززة قبل حلول العام الجديد".

وحاول جونسون، الذي استهدفته عناوين الأخبار اللاذعة بسبب طريقة تعامله مع الوباء، تغيير لهجته، ومع تسريع خطة إعطاء الجرعات المعززة، قدم من الناحية العملية الموعد النهائي بواقع شهر.

وجاء الخطاب المقتضب لجونسون بعد ساعات من رفع المملكة المتحدة مستوى التحذير من كورونا إلى الدرجة الرابعة بدلا من الثالثة في ظل زيادة عدد الحالات.

وتضاعف عدد حالات الإصابة بمتحور أوميكرون أمس الأحد تقريبا مقارنة باليوم السابق، وسط علامات تحذر من أن الخدمة الصحية الوطنية تعاني تحت الضغط.

وقال وزير الصحة ساجد جاويد لشبكة سكاي نيوز اليوم الاثنين إنه من إجمالي نحو 3 آلاف حالة إصابة بأوميكرون في انجلترا، تم نقل نحو 10 أشخاص إلى المستشفى ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي