الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الهندي في تويتر يتعرض للاخترق مرة أخرى  

أ ف ب - الأمة برس
2021-12-12

 

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي( أ ف ب)

قال مكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن حسابه الرئيسي على تويتر "تعرض للخطر لفترة وجيزة جدا"

تعرض حساب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على تويتر للاختراق يوم الأحد 12 ديسمبر 2021م  برسالة أعلن فيها أن بلاده اعتمدت البيتكوين كعملة قانونية وأنها توزع العملة المشفرة على المواطنين.

مودي هو مغرد غزير الإنتاج وهو السياسي الحالي الأكثر شعبية في العالم على المنصة، مع أكثر من 73 مليون متابع على حسابه الرئيسي.

وجاء في تغريدة تم حذفها بسرعة من مقبض رئيس أن الحكومة الهندية اشترت رسميا 500 بيتكوين وأنها "توزعها على جميع سكان البلاد"، إلى جانب رابط احتيال.

وغرد مكتبه على تويتر قائلا إن الحساب "تعرض للخطر لفترة وجيزة جدا" وأن تويتر استعاد السيطرة منذ ذلك الحين.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اختراق أحد حسابات مودي على تويتر، بعد أن تم الاستيلاء على حساب آخر في العام الماضي لإرسال تغريدة تحث الجمهور على التبرع لصندوق إغاثة وهمي من الفيروس التاجي.

ويأتي الاختراق يوم الأحد في الوقت الذي تستعد فيه الهند لتضييق الخناق على تجارة العملات الرقمية المزدهرة مع قانون جديد من المرجح أن يتم عرضه على البرلمان هذا الشهر.

ولا تزال تفاصيل التشريع غير واضحة، لكن الحكومة أعلنت حظرا واسعا على العملات الرقمية الخاصة.

ازدهر سوق التشفير المحلي منذ أن ألغت المحكمة العليا الهندية حظرا سابقا في العام الماضي ، حيث واجه ممثلو بوليوود ونجوم الكريكيت حملات إعلانية للتبادلات المحلية.

وقال مودي نفسه الشهر الماضي إن العملات المشفرة يمكن أن "تفسد شبابنا" وحذر البنك المركزي مرارا وتكرارا من أنها قد تثير "مخاوف جدية بشأن الاستقرار الاقتصادي الكلي والمالي".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي