وزيرة خارجية ألمانيا الجديدة تشارك في اجتماع نظرائها من مجموعة السبع بليفربول

أ ف ب - الأمة برس
2021-12-11

وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة -أنالينا بيربوك( د ب أ)

ليفربول - تعتزم وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة، أنالينا بيربوك، المشاركة في اجتماع مع نظرائها من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، في مدينة ليفربول البريطانية، اليوم السبت 11 ديسمبر 2021م .

ومن المقرر أن يناقش وزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا واليابان وإيطاليا، تحديات جيوسياسية راهنة، مثل التعامل مع روسيا والصين، والتوزيع العالمي للقاحات كورونا.

وتم دعوة وزراء التنمية للمشاركة في الاجتماع، لذلك ستتواجد أيضا وزيرة التنمية الألمانية الجديدة، سيفينا شولتسه.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع، الذي يمتد حتى غد الأحد، هو الثاني تحت قيادة بريطانيا هذا العام، ولكنه الأول بالنسبة لبيربوك والمضيفة البريطانية ليز تروس، التي تولت مهام منصبها قبل بضعة أشهر منذ إجراء تعديل وزاري. وستسلم بريطانيا رئاسة مجموعة السبع لألمانيا بحلول العام الجديد.

وكانت بيربوك أعربت أمس الجمعة في بيان عن رغبتها في جعل مكافحة أزمة المناخ إحدى أولويات الرئاسة الألمانية لمجموعة السبع، وقالت: "يمكننا الانغماس في وهم أن الغرب جزيرة، ولكن حتى في هذه الجزيرة ستستمر المياه في الارتفاع بلا هوادة إذا لم نتحرك الآن... لذلك سنجعل التعامل مع أزمة المناخ أحد محاور رئاستنا لمجموعة السبع العام المقبل".

وعلى الرغم من انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، سيعقد الاجتماع بالحضور الشخصي في ليفربول.

وسيشارك ممثلو بعض الدول الأسيوية، الذين تم دعوتها إلى الاجتماع، افتراضيا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي