تنبه لها.. أعراض تُخبرك بضرورة التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية

بتول ضوا
2021-12-08 | منذ 1 شهر

 

لياقة رجل (وساءل التواصل)

ممارسة التمارين الرياضية أهم خطوات الحصول على جسم صحي يتمتع بلياقة بدنية عالية. وبعيد كل البعد عن الأمراض.

لكن وبالرغم مما تقدمه التمارين الرياضية من فوائد فإن هناك بعض الأعراض. ظهورها على الجسم أثناء التمرين، يخبرك بضرورة التوقف عن ممارسة الرياضة:

1- ألم مفاجئ في الصدر

هذا العرض قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بالنوبة القلبية. لذا من المهم عند الشعور بألم في الصدر التوقف عن ممارسة التمارين مع ضرورة استشارة الطبيب على الفور.

2- ضيق التنفس.

من الأعراض المنذرة بالعديد من المشكلات، لعل أبرزها النوبة القلبية، خاصةً إذا كانت مصحوباً بألم الصدر.

3- الدوخة

عادةً ما يشعر الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لأول مرة بالأرهاق والتعب. نظراً لعدم اعتياد أجسامهم على هذا النشاط البدني، ولكن الشعور بالدوار أمر غير طبيعي، ويستوجب التوقف عن التمرين.

4- اضطراب ضربات القلب

من الطبيعي أن ترتفع ضربات القلب عند ممارسة الرياضة، ولكن إذا شعر الشخص باضطرابات غير عادية في النبض أثناء التمرين، عليه مراجعة الطبيب المختص، لمعرفة السبب

5- آلام الجسم

يمكن أن تسبب مشاكل القلب أثناء التمرين آلاماً ليس في الصدر فقط، بل في مختلف أنحاء الجسم، تحديداً في الذراعين والظهر والرقبة والفك والمعدة، وفي هذه الحالة، لا بد من التوقف عن ممارسة الرياضة.

6- العرق البادر

على الرغم من أن التعرق أثناء التمرين رد فعل طبيعي يصدر عن الجسم. لخفض درجة حرارته التي ترتفع عند بذل نشاط بدني كبير. إلا أن العرق البادر المصحوب بالغثيان من الدلالات الخطيرة على الإصابة بمشكلة صحية ما.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي