آي دبليو سي تكشف عن أول ساعة بيج بايلوت كرونوجراف

2021-12-04 | منذ 2 شهر

 

ساعة أي دبليو (وسائل التواصل)

أماطت دار "أي دبليو سي شافهاوزن" السويسرية للساعات الفاخرة اللثام عن أول ساعة طيارين "بيج بايلوت مونو بوشر كرونوجراف إيديشن" Big Pilot’s Watch Monopusher Edition، التي تحمل اسم Le Petit Prince.

الساعة الجديدة التي هي أحدث إصدار من خط ساعات “Le Petit Prince” المستوحاة من رواية "الأمير الصغير"  Le Petit Prince للكاتب والطيار الفرنسي أنطوان دو سانت إكسوبيري، تمثل المرة الأولى التي يجري فيها تجهيز ساعة الطيارين الأيقونية بضغطة زر واحدة للمساعدة في قياس الوقت المنقضي.

ويمكن التحكم في ساعة الإيقاف الميكانيكية الآسرة عبر زر ضغط واحد مدمج بشكل أنيق في التاج المخروطي المميز.

وتزدان "Le Petit Prince" التي تأتي بإصدار محدود لا يتجاوز 500 قطعة، بميناء أزرق غامق وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 43 ملليمترًا، إلى جانب ميناء باللون الأزرق الغامق "Le Petit Prince" وعقارب مطلية بالروديوم. 

الساعة التي تتوافر بتصميم فريد هي الأولى من بين ساعات لا تًحصى من  سلسلة ساعات "آي دبليو سي بيج بايلوت" IWC Big Pilot  التي تحوي كرونوجراف، على الرغم من إرث "آي دبليو سي بيج بايلوت" كمورد فني للساعات متأصل في الكرونوجراف بوصفه عرضًا أساسيًا.

 

وتحتفظ الساعة الجديدة بالتخطيط الواضح والمقروء والبسيط للميناء الذي تشتهر به ساعات "بيج بايلوت" Big Pilot الكلاسيكية، وهي ميزة أساسية لساعة تستخدم في قمرة القيادة الخاصة بطائرة.

وتتخلى الساعة عن العدادات المتعددة والمواني الفرعية المرتبطة غالبًا بالكرونوغراف.

ويتواجد قرصان فرعيان فقط مرتبان في وضع 12/6 يزينان القرص الأصلي ذا اللون الأزرق - أحدهما لعقرب الثواني المستمر، والآخر لعقرب الدقائق.

وتحتفظ الساعة الجديدة بتصميم  الساعة التجريبية الذي يأخذ شكل مثلث بنقطتين، على الرغم من أن المثلث مصمم بأسلوب منمق بقوس كقاعدة.

وتُستخدم الأرقام العربية كبيرة الحجم  المليئة بتركيبات إضائية كمؤشرات للساعة  بما يتماشى مع المظهر التقليدي لساعة "بيج بايلوت". 

وتحوي العقارب والمؤشرات والأرقام أيضًا طبقة مضيئة لتسهيل قراءة القرص في وقت الليل أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتشي "بيج بايلوت" بتصميم متحفظ، إذ إنها ساعة أحادية الدفع حيث يتم تشغيل وضع "بدء / إيقاف / إعادة الضبط" باستخدام الزر المدمج في التاج. وكما هو الحال مع الأزرار الأحادية الكلاسيكية، يكون زر الكرونوغراف متحد المحور مع التاج.

ومع شكله المخروطي المميز، فإن هذا الزر مدمج بصريًّا بأسلوب مُحكم في التاج، بحيث يبدو مثل الشعار المرتفع.

أما الحركة فهي عيار  59365 ، واحدة من ثلاث حركات كرونوجراف داخلية من شركة "آي دبليو سي"، وتتميز باحتياطي طاقة لمدة 8 أيام.

 ومن الممكن رؤية حركة عقرب الساعة من خلال ظهر علبة الياقوت. من الرقم المرجعي لعيار حركة الساعة، يبدو أن هذه هي أول ساعة تستخدم فيها "آي دبليو سي" هذه الحركة.

ويوجد مؤشر احتياطي الطاقة في الجزء الخلفي من الحركة، ويمكن رؤيته من خلال ظهر العلبة المصنوع من زجاج الياقوت.

كانت دار "أي دبليو سي شافهاوزن" قد طرحت طرازين من ساعة "الأمير الصغير" وإصدارًا خاصًا من ساعة “أنطوان دو سانت إيكسوبيري“ في عام 2019 ضمن مجموعة ساعات "بايلوت".

وتعد ساعة "Big Pilot’s Watch Constant-Force Tourbillon  Edition "Le Petit Prince أول ساعة طيارين من "أي دبليو سي" تزود بوظيفة توربيون ثابت القوة.

وللمرة الأولى أيضا، استخدمت دار الساعات السويسرية الذهب الصلب في تصميم علبة الساعة - وهو نسخة أشد صلابة وأكثر مقاومة للتآكل بفارق كبير من الذهب الأحمر.

كما أن الساعة "Le Petit Prince" Big Pilot’s Watch Perpetual- Calendar Chronograph Edition هي أولى الساعات التي جمعت فيها "أي دبليو سي"  بين التقويم الدائم ووظيفة الكرونوغراف في ساعة طيارين.

هذه الساعات، التي تتميز بميناء فريد باللون الأزرق الليلي مخصصة لرواية "الأمير الصغير" Le Petit Prince للكاتب والطيار الفرنسي أنطوان دو سانت إكسوبيري. تعد هذه الرواية أهم الأعمال الأدبية لإكسوبيري.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي