أمير قطر يبحث مع المنفي تطورات الأوضاع في ليبيا

2021-12-02 | منذ 2 شهر

 

الأمير القطري  تميم بن حمد في استقبال المنيفي (الأناضول)

 

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأربعاء 1 ديسمبر 2021م ، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي" تطورات الأوضاع في بلاده.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال بيان للديوان إنه جرى خلال لقاء الأمير "تميم" و"المنفي" استعراض العلاقات الثنائية وأوجه تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة. 

كما جرى خلال المقابلة مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا.

 

وذكر بيان الديوان أن "المنفي" أطلع أمير قطر على آخر المستجدات الليبية، معربا عن شكره وتقديره للأمير "تميم" على "دعم بلاده الدائم للشعب الليبي الشقيق".

من جانبه أكد الأمير "تميم" دعم دولة قطر للمسار السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها.

 ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، لكن ربما تعرقلها خلافات راهنة حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

ويهدد ذلك الانفراجة السياسية التي تشهدها ليبيا منذ شهور، حيث تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، في 16 مارس/آذار الماضي، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية أواخر العام الجاري.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي