بوريس جونسون يتعهد ببذل كل الجهود لدعم حملات إعطاء جرعات معززة ضد أوميكرون

د ب أ - الأمة برس
2021-12-01 | منذ 2 شهر

رفض جونسون دعوة من مسؤول صحي بارز بتقييد الزيارات الاجتماعية قبل عيد الميلاد (د ب أ)لندن - حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المواطنين على عدم إلغاء احتفالات عيد الميلاد أو حفلات المدارس حيث تعهد ببذل كل الجهود لدعم حملات إعطاء جرعات معززة من اللقاحات للتصدي لمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تقديم جرعة معززة لكل المؤهلين بحلول نهاية كانون ثان/يناير، مع تقديم 400 من أفراد الجيش الدعم لخدمة الصحة الوطنية، مع ظهور مراكز التلقيح كشجرة عيد الميلاد، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا).

ورفض جونسون دعوة من مسؤول صحي بارز بتقييد الزيارات الاجتماعية قبل عيد الميلاد، وأصر على أنه وضع حزمة من "التدابير المتوازنة والمتناسبة" للتعامل مع التهديد الذي شكله المتحور الجديد أوميكرون. 

ولكن مع صول حالات أوميكرون إلى 22 في بريطانيا، قال وزير الصحة ساجد جاويد إنه من المرجح أن تتزايد الإصابات و"يجب أن نكون واقعيين" أنه من المتوقع أن تكون هناك حالات إصابة بالسلالة الجديدة في المجتمع.

ودخل الارتداء الإلزامي للكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام حيز التنفيذ في إنجلترا صباح اليوم الثلاثاء مع تشديد متطلبات الاختبار على السفر الدولي والعودة إلى فرض العزل الذاتي للمخالطين لحالات الإصابة المؤكدة بأوميكرون، حتى إذا كانوا تلقوا التطعيم بشكل كامل.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي