بكين تقول إن أوميكرون "سيؤدي إلى تحديات" للألعاب الأولمبية الشتوية

أ ف ب - الأمة برس
2021-11-30

 

 الصين مصممة على تنظيم دورة ألعاب أولمبية سلسة لم يفارقها كوفيد-19(أ ف ب)

حذرت الصين اليوم الثلاثاء 30نوفمبر 2021م  من ان البديل اوميكرون كوفيد-19 سريع الانتشار سيسبب تحديات فى استضافة دورة الالعاب الاوليمبية الشتوية التى ستقيم فى فبراير القادم فى بكين .

وعلى الرغم من أن الصين قد ألغت إلى حد كبير الفيروس التاجي داخل حدودها من خلال القيود المفروضة على السفر والإغلاق المفاجئ، إلا أن الفاشيات المحلية المتكررة المرتبطة بمتغير دلتا وضعت السلطات في حالة تأهب قصوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية زهاو ليجيان "اعتقد ان ذلك سيؤدي بالتأكيد الى تحديات مرتبطة بالوقاية والسيطرة"، مضيفا ان بكين "تقدر الجهود التي تبذلها جنوب افريقيا في تقديم معلومات في الوقت المناسب" حول هذا الخيار.

واضاف تشاو " بيد ان الصين لديها الكثير من الخبرة فى الرد على كوفيد - 19 " . واضاف "اعتقد جازما ان الالعاب الاولمبية الشتوية ستجري بسلاسة".

إن الصين عازمة على تنظيم دورة ألعاب أولمبية سلسة لم يفارقها كوفيد-19، في ما من شأنه أن يشكل فوزا دعائيا حاسما لاستراتيجية كوفيد التي لا تتسامح مطلقا مع بكين.

يطلب من الآلاف من الرياضيين ووسائل الإعلام والمشاركين القادمين من الخارج الدخول في فقاعة "حلقة مغلقة" صارمة.

واعترف المنظمون الشهر الماضي بان الفيروس سيكون "التحدي الاكبر" في استضافة الالعاب.

لكن السلطات الصحية قالت إن لديها الوسائل للتعامل مع البديل الجديد.

وقال شو ونبو رئيس معهد مكافحة الفيروسات بالمركز الصينى لمكافحة الامراض والوقاية منها " ان الصين قامت بالفعل بعمل جيد فى الاستعدادات الفنية " لخيار اوميكرون .

وقال فى مؤتمر صحفى منفصل عقد يوم الثلاثاء " لدينا العديد من خطوط الابحاث الفنية , بما فى ذلك الابحاث الفنية الاولية حول اللقاحات المعطلة واللقاحات القائمة على البروتين واللقاحات القائمة على النواقل .

وذكرت السلطات الصحية انه تم تطعيم اكثر من 1.1 مليار شخص بشكل كامل ضد الفيروس التاجى حتى يوم الاثنين .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي