اتفاق بحريني بريطاني على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي

الأمة برس
2021-11-29

اتفاق بحريني بريطاني على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي(بنا)

اتفقت البحرين وبريطانيا، على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز الخبرات العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال لقاء مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي البحريني الشيخ "ناصر بن حمد آل خليفة"، مع قائد العنصر البحري البريطاني العميد بحري "إدوارد أهلجرين"، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

من جانبه، أكد "آل خليفة" عمق الشراكة الاستراتيجية الفاعلة والمتنامية بين البلدين، والتزامهما بترسيخ الأمن والسلام في المنطقة، وتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

وفي وقتٍ سابق، بحث مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي البحريني، في لندن، مع قائد القوات المسلحة البريطانية الجنرال "نيك كارتر"، أوجه التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بين البلدين 

وأشاد "بن حمد"، خلال اللقاء، "بعمق علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق منها بتبادل الخبرات والتعاون في المجال العسكري".

وتسعى البحرين والمملكة المتحدة لتعزيز علاقاتهما الممتدة منذ عقود طويلة، وترسيخها من خلال العديد من الاتفاقيات واللقاءات المتواصلة بين البلدين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي