الحكومات تواجه "سباقًا مع الزمن".. متغير Covid الجديد يغلق الحدود في جميع أنحاء العالم

أ ف ب-الامة برس
2021-11-28 | منذ 2 شهر

أعلنت إسرائيل بعض القيود الأكثر صرامة ، حيث أغلقت الحدود في وجه الأجانب (أ ف ب) 

انتشر نوع جديد من فيروس Covid-19 شديد التحور في جميع أنحاء العالم يوم الأحد28نوفمبر2021، وأغلق الحدود وجدد القيود ، حيث قال رئيس الاتحاد الأوروبي إن الحكومات تواجه "سباقًا مع الزمن" لفهم الضغط.

وأعلنت إندونيسيا قيود دخول مماثلة يوم الأحد وأصبحت أنغولا أول دولة في جنوب إفريقيا تعلق جميع الرحلات الجوية من جيرانها الإقليميين موزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا.

يلقي الضغط الذي أطلق عليه اسم Omicron بظلال من الشك على الجهود العالمية لمحاربة الوباء بسبب مخاوف من أنه شديد العدوى ، مما يجبر البلدان على إعادة فرض تدابير كان كثيرون يأملون أن تكون شيئًا من الماضي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "نعلم أننا الآن في سباق مع الزمن" ، مضيفة أن مصنعي اللقاحات يحتاجون إلى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع "للحصول على صورة كاملة عن جودة الطفرات".

قالت السلطات الصحية الهولندية إنها حددت ما لا يقل عن 13 حالة إصابة بأوميكرون من بين 61 مسافرًا خضعوا للحجر الصحي ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بعد وصولهم من جنوب إفريقيا.

 احتشد عشرات الآلاف في أسوتراي للاحتجاج على تطبيق الحكومة للتطعيم الإجباري (أ ف ب)

وحذر المعهد الوطني للصحة العامة من أن "التحقيق لم يكتمل بعد. ويمكن العثور على البديل الجديد في المزيد من عينات الاختبار".

على الرغم من القلق ، احتشد عشرات الآلاف في النمسا للاحتجاج على إدخال الحكومة للتطعيم الإجباري - وهي أول دولة في الاتحاد الأوروبي تفعل ذلك.

وقال المستشار ألكسندر شالنبرغ إنه "تدخل طفيف" مقارنة بالبديل لبلد به واحد من أقل معدلات التطعيم في أوروبا الغربية.

مع قيام العديد من الدول الأوروبية ، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا ، بإعادة القيود بالفعل لمواجهة الزيادة في عدد الإصابات ، أيد الناخبون السويسريون بشدة قانون تمرير كوفيد المقترح في استفتاء يوم الأحد.

في بريطانيا ، قال وزير الصحة أفيد جافيد إن قواعد كوفيد الجديدة سيتم تطبيقها اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

 أيد الناخبون السويسريون بشدة قانون تمرير كوفيد المقترح في استفتاء على الرغم من مخاوف الاحتجاج (أ ف ب)

سيكون ارتداء الأقنعة إلزاميًا مرة أخرى في المتاجر وفي وسائل النقل العام في إنجلترا. وسيتعين على جميع الركاب القادمين إجراء اختبار PCR والعزل الذاتي حتى السلبية.

بينما يتسابق العلماء لتحديد مستوى التهديد الذي تشكله السلالة الجديدة - لا سيما ما إذا كان بإمكانها التهرب من اللقاحات الموجودة - قالت طبيبة من جنوب إفريقيا إن العشرات من مرضاها المشتبه في إصابتهم بعدوى أوميكرون لم تظهر عليهم سوى أعراض خفيفة مثل التعب.

وقالت أنجليك كويتزي ، رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا ، التي نبهت مسؤولي الصحة إلى "صورة سريرية لا تتناسب مع دلتا" ، لوكالة فرانس برس إنها شاهدت 30 مريضًا على مدار الأيام العشرة الماضية ثبتت إصابتهم بفيروس Covid-19.

لقد تعافوا تماما دون العلاج في المستشفى.

وقال كوتزي إنه من المؤسف أن أوميكرون قد تم تضخيمه على أنه "نوع فيروس خطير للغاية" عندما كانت ضراوته لا تزال غير معروفة.

 متغيرات Covid-19 التي تتبعها منظمة الصحة العالمية حاليًا (ا ف ب)

وفرضت قائمة طويلة بالفعل قيودًا على السفر إلى جنوب إفريقيا ، حيث تم اكتشافه لأول مرة ، بما في ذلك قطر ، والولايات المتحدة ، وبريطانيا ، والسعودية ، والكويت ، وهولندا ، مركز السفر الرئيسي.

وأعلنت إندونيسيا قيود دخول مماثلة يوم الأحد وأصبحت أنغولا أول دولة في جنوب إفريقيا تعلق جميع الرحلات الجوية من جيرانها الإقليميين موزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا.

قال المغرب إنه أوقف الرحلات الجوية القادمة لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الاثنين.

'خطير جدا'

أعلنت إسرائيل عن بعض القيود الأكثر صرامة ، حيث أغلقت الحدود أمام جميع الأجانب - بعد أربعة أسابيع فقط من إعادة فتح أبوابها أمام السياح بعد إغلاق مطول بسبب فيروس كوفيد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت "نحن نرفع العلم الأحمر". سيتم طلب عشرة ملايين مجموعة اختبار PCR لوقف السلالة "الخطيرة جدًا".

 قال مسؤولو الصحة في أستراليا إنهم اكتشفوا سلالة كوفيد أوميكرون لأول مرة (أ ف ب)

سيُطلب من المواطنين الإسرائيليين تقديم اختبار PCR سلبي والحجر الصحي لمدة ثلاثة أيام إذا تم تطعيمهم ضد الفيروس وسبعة أيام إذا لم يتم تطعيمهم.

لكن السلالة الجديدة تسللت بالفعل عبر الشبكة ، وتم العثور عليها الآن في كل مكان من هولندا إلى المملكة المتحدة ، ومن هونج كونج إلى أستراليا ، حيث قالت السلطات يوم الأحد إنها اكتشفتها لأول مرة في راكبين من جنوب إفريقيا تم اختبارهم. بعد الطيران في سيدني.

يأتي ظهور Omicron بعد شهر واحد فقط من رفع أستراليا الحظر المفروض على السفر إلى الخارج دون إذن.

أكدت الدنمارك أول إصابة لها بأوميكرون ، في حالة إصابة راكبين وصلوا على متن رحلة قادمة من جنوب إفريقيا وألمانيا بإصابة ثالثة.

-لعبة اللوم

السرعة التي أغلقت بها الحكومات حدودها فاجأت الكثيرين ، حيث احتشد المسافرون في مطار جوهانسبرج الدولي ، في أمس الحاجة إلى اللحاق بآخر الرحلات الجوية إلى البلدان التي تفرض حظرًا مفاجئًا على السفر.

يحتشد المسافرون في مطار جوهانسبرج الدولي ، في أمس الحاجة إلى اللحاق برحلاتهم الأخيرة إلى البلدان التي فرضت حظراً مفاجئاً على السفر (أ ف ب) 

قال علماء في جنوب إفريقيا إنهم اكتشفوا الأسبوع الماضي المتغير B.1.1.529 الجديد مع ما لا يقل عن 10 طفرات ، مقارنة بثلاث لبيتا أو اثنتين في دلتا - السلالة التي ضربت الانتعاش العالمي بشدة وأرسلت الملايين في جميع أنحاء العالم إلى حالة الإغلاق. .

كما أعاد البديل إحياء خطوط الصدع الجيوسياسية التي تفاقمت بسبب الوباء ، مع تسارع الولايات المتحدة إلى الإشادة بانفتاح جنوب إفريقيا - ضربة مبطنة إلى حد ما في تعامل الصين مع المعلومات حول تفشي المرض الأصلي.

أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم السبت "... بحكومة جنوب إفريقيا لشفافيتها في تبادل هذه المعلومات ، والتي ينبغي أن تكون نموذجا للعالم".

وكانت جنوب إفريقيا قد اشتكت من أنها تعرضت بشكل غير عادل لحظر سفر جوي "شديد القسوة" لاكتشافها السلالة لأول مرة.

 

 

 

 

 

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي