"هيئة الانتخاب الأردنية" تحدد موعد انتخابات مجالس المحافظات والبلديات في مارس القادم

2021-11-28 | منذ 2 شهر

تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية (سانا)

عمان: قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن أن يكون يوم الثلاثاء 22 آذار/ مارس 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة عمان.

ووفق بيان صحافي منشور على الموقع الرسمي للهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية، فقد "قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار/ مارس 2022، موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان".

يأتي هذا الإعلان وفقاً للبيان "استنادا لأحكام المادة ( 35 ) /الفقرة (أ/1) والفقرة (أ/2) من قانون الإدارة المحلية رقم ( 22) لسنة (2021) والمادة (6 / ج) من قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021".

ونسب البيان للناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني القول، إن "تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية، مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية الهيئة لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية".

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء كان قد قرر في جلسته يوم الأربعاء الموافق 24 تشرين ثاني/ نوفمبر 2021 إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي