ايرانتركيابنغلاديشباكستانإندونيسياماليزيانيجيرياافغانستان

في زيارة تاريخية : محمد بن زايد يصل تركيا لاغلاق صفحة سنوات من التوتر بين أنقرة وأبوظبي

2021-11-24 | منذ 1 أسبوع

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أنقرة في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 (أ ف ب)

أنقرة: وصل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة، الأربعاء 24نوفمبر2021، في زيارة رسمية تؤشر على زيادة تقارب العلاقات بين الإمارات وتركيا بعد سنوات من التوتر.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بن زايد في مراسم رسمية في مجمع القصر الرئاسي.

ومن المقرر أن يبحث بن زايد خلال الزيارة "العلاقات الثنائية في جميع أبعادها كما ستتم مناقشة خطوات تحسين العلاقات"، فضلا عن قضايا إقليمية ودولية، وفقا لبيان نشرته الرئاسة التركية، الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الإمارات الرسمية "وام" إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الرئيس التركي، مضيفة أنها ستبحث "العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة".

ومرت العلاقات بين الإمارات وتركبا بفترة صعبة على مدى سنوات، إذ دعم كل منهما طرفا مختلفا في النزاع في ليبيا، بينما تختلف مواقفهما أيضا في قضايا إقليمية أخرى بينها الموقف من الإسلام السياسي الذي ترفضه أبوظبي.

وسعى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للتقارب مع خصومه الإقليميين، بما في ذلك مصر، في مسعى للخروج من العزلة الدبلوماسية التي فاقمت الضغط على اقتصاد تركيا والاستثمارات الأجنبية فيها.

 الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي  الشيخ محمد بن زايد يستعرضان حرس الشرف( تويتر)






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي