العملة اللبنانية تنخفض إلى مستوى منخفض جديد

أ ف ب-الامة برس
2021-11-24 | منذ 1 أسبوع

تتدهور القوة الشرائية للبنانيين ويصل الحد الأدنى للأجور الآن إلى أقل من 30 دولارًا (أ ف ب)

بيروت: هبطت الليرة اللبنانية إلى مستوى منخفض جديد في السوق السوداء، الأربعاء 24نوفمبر2021، مع عدم وجود نهاية تلوح في الأفق للأزمة الاقتصادية والسياسية التي أغرقت أعداداً متزايدة في براثن الفقر.

وبحسب المواقع الإلكترونية التي تراقب سعر السوق السوداء ، فقد تم تداول الجنيه عند 24 ألف جنيه للدولار ، أي 16 مرة أقل من قيمة ربطه الرسمية البالغة 1500 جنيه.

يأتي الرقم القياسي الجديد ، الذي تجاوز ذروة سابقة في يوليو ، في الوقت الذي فشلت فيه الحكومة اللبنانية المشكلة حديثًا في الاجتماع لأكثر من شهر وسط أزمة دبلوماسية متفاقمة مع دول الخليج.

ينقسم أباطرة السياسة في لبنان الذين مكروه بشدة حول مصير القاضي الذي يحقق في الانفجار الدامي في ميناء بيروت في أغسطس / آب 2020 والذي ألقى باللوم فيه على نطاق واسع على إهمال الحكومة والفساد.

مع خسارة العملة لأكثر من 90٪ من قيمتها في غضون عامين في السوق السوداء ، تتدهور القوة الشرائية للبنانيين ويصل الحد الأدنى للأجور الآن إلى أقل من 30 دولارًا.

وفقا للأمم المتحدة ، فإن أربعة من كل خمسة لبنانيين يعتبرون الآن فقراء. يقدر البنك الدولي أن لبنان قد يحتاج إلى ما يقرب من عقدين من الزمن لاستعادة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي قبل الأزم

 ألهم السقوط الحر للجنيه اللبناني هذا التركيب الفني للفنان اللبناني كارلو كسابان (أ ف ب)

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي