أشهر ساعات فاخرة ارتداها نجوم الفورمولا 1    

2021-11-23

 

ياعات شهيرة  للاعبي الفورملا ( وسائل التواصل)

في سباق "الفورمولا 1"، يمكن أن يحدث حتى جزءًا من الألف من الثانية، فرقًا. وبطبيعة الحال، تعد الساعات عنصرًا كبيرًا في "الفورمولا 1".  وليس من المُستغرب أن يظهر السائقون بساعات من أفخر العلامات التجارية، ومن بينهم الأسترالي  دانييل ريكاردو سائق فريق ماكلارين.

ولطالما كانت تشكيلة الساعات التي يمتلكها دانييل ريكاردو ومجموعة أخرى من ساعات سائقي "الفورمولا 1" موضع تقييم من قبل رواد خبراء الساعات مثل نيكو ليونارد، الذي يمتلك قناة على موقع "يوتيوب" ولديه أيضًا نشاط تجاري في نفس المجال.

والأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن ريكاردو يمتلك ساعة "باتيك فيليب نوتيلوس 5980"  بايت Patek Phillipe Nautilus 5980، والتي تعد واحدة من  من أكثر ماركات الساعات السويسرية شهرة وعصرية.

 الساعة مصنوعة من الذهب الوردي وتعمل بحركة ذاتية الملء مع كرونوجراف ونظام متطور للتاريخ، وتربو قيمتها السوقية على 280 ألف دولار.

 

ويمتلك ريكاردو أيضًا ساعة "رولكس داي ديت 228238" Rolex Day-Date 228238 تنبض في علبة من الذهب الوردي الخالص وميناء أخضر زيتوني. وتبلغ القيمة السوقية لهذه الساعة أكثر من 70 ألف دولار.

لكن أغلى ساعة على الإطلاق في مجموعة ريكاردو هي ساعة "ريتشارد ميل آر إم67-02"  Richard Mille RM67-02 الفريدة التي تغلفها علبة كوارتز TPT. هذه الساعة التي تزن  32 جرامًا، هي واحدة من أخف الساعات في العالم وتبلغ قيمتها أكثر من مليوني دولار.

نجم آخر من نجوم "الفورمولا 1" الذي يتزين معصمه بساعات فاخرة هو الهولندي  ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول الذي يرتدي ساعة "تاغ هوير موناكو"  Tag Heuer Monaco. وهذا الطراز الأيقوني من الساعات مرادف لرياضات السيارات والسباقات، وتصل تكلفة تلك الساعة إلى  10,000 دولار.

وتنبض الساعة على إيقاع عيار كاليبر 11 (Caliber 11) الشهير، وهو نسخة حديثة من حركة الكرونوجراف الآلية التي ظهرت لأول مرة داخل ساعة موناكو الأصلية في عام 1969. وقد أنتجت هذه الساعة في إصدار محدود قوامه 169 ساعة فقط.

 البريطاني لويس هاميلتون، الفائز ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1  يرتدي ساعة "آي دبليو سي بيج بايلوت" IWC Big Pilot ذات التقويم الدائم.

 صُنعت هذه الساعة حصريًّا لهاميلتون من مادتي التيتانيوم والسيراميك، ويمكن أن تقدر قيمتها بحوالي 50,000 دولار. ولكن نظرًا لارتدائها من قبل هاميلتون، يمكن بسهولة أن تلامس قيمتها المليون دولار في السوق.

 

لاندو نوريس من فريق ماكلارين ليس هو الآخر غريبًا على الساعات الفاخرة باهظة الثمن. فغالبا ما ما يُرى نوريس وهو يرتدي "ريتشارد ميل آر إم 11-03" Richard Mille RM 11-03 ، وهي ساعة مصنوعة من الكوارتز TPT، وتحتوي على كرونوجراف لجزء من الثانية وتبلغ قيمتها حوالي 650 ألف دولار.

تعد علبة الساعة من المميزات النموذجية لابتكارات ريتشارد ميل، فهي تتميز بشكل بيضاوي على الجانبين مع حلقة إطار وحواف منحنية، وغطاء علبة خلفي بتصميمٍ فريد. وتعمل الساعة وفق حركية مميزة لا نظير لها في عالم الساعات الفاخرة.

ولعقود من الزمان، رعت أكبر العلامات التجارية للساعات وأحدثت ثورة في فن ضبط الوقت مع "الفورمولا 1". وبالمثل فقد دفعت "الفورمولا 1"  صناعة السيارات إلى حدود التكنولوجيا المتطورة مرة تلو الأخرى، تماما كما دفعت أيضًا بعلم الساعات إلى آفاق جديدة من الابتكار أيضًا.

ومع ذلك، تعد الساعة أداة لقياس الوقت بقدر ما هي تعبير عن الفخامة وإكسسوار على الموضة.

لذا، فليس من المستغرب أن يعرف سائقو "الفورمولا 1"  العصريون والعلامات التجارية للساعات كيفية التوفيق بين العالمين بسهولة.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي