الملكة إليزابيث الثانية تحضر التعميد بعد مخاوف صحية

أ ف ب
2021-11-22

 

حضرت الملكة، في الصورة هنا في يوليو 2021، تعميد عائلة مزدوجة في وندسور(ا ف ب)

تحضرت الملكة اليزابيث الثانية حفل تعميد حفيديها الاخيرين يوم الاحد 21 نوفمبر 2021م  ، وهو ثانى ظهور لها فى اقل من اسبوع عقب الغاء عدة ارتباطات خلال الشهر الماضى لاسباب صحية .

وقد ظهرت الملكة البالغة من العمر 95 عاما فى صورة بسترة خضراء من الجير وقبعة جالسة داخل سيارة رينج روفر بينما كانت تأتى وتبتعد عن التعميد الملكى المزدوج فى كنيسة جميع القديسين فى وندسور جنوب غرب لندن .

يأتى هذا بعد ايام من اجتماعها وجها لوجه يوم الاربعاء مع اعلى ضابط عسكرى ى فى بريطانيا , وهو اول ظهور علنى لها منذ اسابيع عقب سلسلة من النكسات الصحية .

ولم تحضر الملكة الحدث السنوى لاحياء ذكرى يوم الاحد تكريما لمي القتلى البريطانيين فى نهاية الاسبوع السابق بسبب " التواء فى الظهر " -- وهو الاحدث فى سلسلة من الاحداث التى اضطرت الى تفويتها .

وقد انسحبت لاول مرة من رحلة مقررة تستغرق يومين الى ايرلندا الشمالية الشهر الماضى بعد ان كشف القصر انها نصحت بالراحة لاسباب طبية .

ولكن في غضون 24 ساعة، اضطر المسؤولون الملكيون إلى تأكيد تقرير صحفي يفيد بأنها أمضت الليلة في مستشفى خاص في وسط لندن بعد اختبارات غير محددة.

واصر مساعدوها على ان الاقامة الليلية كانت " لاسباب عملية " واستأنفت " مهامها الخفيفة " بما فى ذلك اجراء مكالمات فيديو مع السفراء القادمين .

لكن التكهنات حول صحتها تجددت عندما انسحبت من الظهور المقرر في قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ في غلاسكو، اسكتلندا، في وقت سابق من هذا الشهر.

مرة أخرى ، فإنه يتبع "نصيحة للراحة" من الأطباء. وبعثت برسالة بالفيديو إلى زعماء العالم، حثتهم فيها على اتخاذ إجراءات جماعية لوقف الاحترار العالمي الجامح.

وقد حضر ابنها البكر ووريثها الامير تشارلز (73 عاما) هذا الحدث غيابيا ويمثلها حاليا في زيارة خارجية الى الاردن ومصر.

والقى مسؤولو القصر باللائمة فى الحاجة الى الراحة القسرية على جدول الملكة المحموم منذ عودتها من عطلتها الصيفية السنوية الى ممتلكاتها فى بالمورال فى شمال شرق اسكتلندا .

وقد حافظت على ارتباطاتها العلنية منذ وفاة زوجها البالغ من العمر 73 عاما، الأمير فيليب، في أبريل/نيسان، بما في ذلك استضافة قادة مجموعة السبع في قمة في كورنوال في يونيو/حزيران.

وكانت التعميدات يوم الاحد لابن مايك وزارا تيندال المولود حديثا -- ابنة الاميرة آن -- وابن الاميرة اوجينى -- ابنة الامير اندرو -- وزوجها جاك بروكسبانك .

وذكرت مصادر قصر باكنجهام ان اعضاء مباشرين من الاسرة المالكة واصدقاء مقربين انضموا معا للخدمة الخاصة .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي