إنقاذ 600 مهاجر يسافرون في مقطورتين في المكسيك

أ ف ب
2021-11-21

مهاجرون يتوجهون في قافلة إلى الولايات المتحدة، يركبون على ظهر شاحنة في إل أرينال، المكسيك، في 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021(ا ف ب)

تم انقاذ حوالى 600 مهاجر من 12 دولة فى المكسيك بينما كانوا يسافرون محشورين فى مقطورتين جرارتين ، وفقا لما ذكره المعهد الوطنى للهجرة فى البلاد اليوم السبت .

وذكر المعهد فى بيان له انه تم العثور على 145 سيدة و 455 رجلا ، جاءوا ليس فقط من امريكا الوسطى ولكن ايضا من افريقيا وشبه القارة الهندية ، فى ولاية فيراكروز الجنوبية الشرقية .

وكانت الغالبية العظمى من أمريكا الوسطى مع 401 من غواتيمالا وحدها. واضاف المعهد ان العشرات من هندوراس ونيكاراجوا بينما كان اجمالى 37 من بنجلاديش وستة من غانا وشخص واحد من الهند والكاميرون .

وقال توناتيوه هرنانديز، الرئيس المحلي للجنة حقوق الإنسان، إن المهاجرين كانوا يسافرون "محشورين" في مقطورتي شاحنتين.

وقال هيرنانديز " هناك اطفال وقاصرين ورأيت نساء حوامل ومرضى " ، واضاف انه لم ير ابدا " هذا العدد الكبير " من المهاجرين يسافرون معا فى مثل هذه الظروف .

وأظهر مقطع فيديو لوكالة فرانس برس عدة مئات من المهاجرين، يبدون متجهمين ومتعبين، مكتظين في فناء المعهد الوطني للهجرة بينما كانت الشرطة في معدات مكافحة الشغب تقف حارسة في مكان قريب.

وبعد تلاوة أسمائهم من قبل المسؤولين، استقل المهاجرون حافلة لنقلهم لمزيد من المعالجة.

 كما تم ابلاغ خدمات حماية الطفل فيما يتعلق بالعائلات التى لديها اطفال او قاصرون يسافرون بمفردهم ، وفقا لما ذكره هرنانديز .

وبما أن المكسيك هي الممر بين أمريكا الوسطى والولايات المتحدة، فقد شهدت تدفق أعداد هائلة من المهاجرين عبر أراضيها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي