ساعة Big Bang Unico Berluti Aluminio بحلة جديدة

2021-11-19

ساعات رجالي (وسائل التواصل)

تخوض علامتا هوبلو وبيرلوتي الفاخرتين تجربة إبداعية جديدة تستكشفان فيها تدرجات اللون الرمادي مع ساعة جديدة محدودة الإصدار اقتصر تصنيعها على 100 قطعة. 

تستفيد ساعة Big Bang Unico Berluti Aluminio الجديدة من هذه الخبرات المشتركة لتُطلّ بحلّة أنيقة وبسيطة تكتسي بلون مونوكرومي ولا تفقد رونقها مع مرور الزمن. إنّها فعلاً ساعة ثورية ستخطف قلوب الذوّاقة وهواة جمع التحف الفنية. لن يتوفّر سوى 100 نسخة من هذا الإصدار، شأنه شأن ثمرة كلّ تعاون بين بيرلوتي وهوبلو.

يغطّي جلد فينيزيا المطلي بطبقة من طلاء الزنجار المعتّق إطار الساعة المصنوع من التيتانيوم كما يكسو قرص الساعة، حيث نُقشت المؤشّرات وكلمة "Swiss Made" مباشرةً على سطحه. يستكنّ الجلد ما بين قطعتين من كريستال الصفير المخرّم ليسمح لمرتديها بتأمّل تروس حركة Unico، هذه الحركة التي تنمّ عن مهارة تقنيّة لا يُستهان بها. بالتعاون مع بيرلوتي، تم تطوير تقنيّة لتغليف تدرّجات لون الجلد الطبيعي وليتبلور مع مرور الزمن، فبهذه الطريقة، لا يفقد جماله الطبيعي والأصيل. أمّا بالنسبة إلى الحزام، فيجسّد التلاقي ما بين عالم الموضة وعالم صناعة الساعات ويتوفّر بنسختَين: الأولى من جلد فينيزيا المعتّق والمطلي بزنجار Aluminio والثانية من جلد فينيزيا المطلي بزنجار Aluminio والمزيّن بنمط السكريتو وهي نسخة ستتوفّر حصرياً  في اليابان.

يُعدّ طلاء Aluminio أحد طلاءات الزنجار التي تشتهر بها دار بيرلوتي، ويبرز جمالية التدرجات المختلفة لجلد فينيزيا.

في هذا الموديل، تولّت دار هوبلو تصميم الإطار الجديد المؤلّف من جزأين، بحيث استعانت بمادة راتنج لاصقة ومجمّدة لإدخال الجزء الأول، المصنوع من الجلد بسماكة 1 مم تقريباً، في الجزء الثاني المصنوع من التيتانيوم الرمادي والمثبت ببراغٍ في علبة الساعة، ممّا يتيح للإطار أن يتعتّق تلقائياً مع مرور الزمن، شأنه شأن الحزام.

وليتناغم جلد فينيزيا المطلي بزنجار Aluminio مع مجموعة العناصر الميكانيكية، اختار مصنع هوبلو التيتانيوم من بين باقة واسعة من المواد المتوفّرة ليصنع منه العلبة بإطار 44 مم والبكلة القابلة للطي، كما استخدم الراتنج للقرن المركزي، والتنجستن للوزن المتأرجح، والروديوم المصقول للعقارب. تعوّل دار هوبلو على أكثر من 40 عاماً من الخبرة في ابتكار التصاميم الثورية، فقد أتقنت التلاعب والدمج ما بين المواد المختلفة لصناعة الساعات، وتمكّنت من ابتكار ساعة Big Bang المتناغمة كلياً مع الجلد المطلي بالزنجار من بيرلوتي.

تكشف ساعة Big Bang Unico Berluti Aluminio لمرتديها جزءاً من قلبها النابض وآلية عملها، إذ يمكن لمرتدي الساعة تأمّل تروس حركة Unico، وهي حركة كرونوغراف ارتدادية وذاتية التعبئة مع احتياطي طاقة لمدّة ثلاثة أيام كاملة، وذلك بفضل قصّة قطعتَي كريستال الصفير اللتين تُثبّتان الجلد من جهة قرص الساعة. ولأنّ ساعة Big Bang Unico Berluti Aluminio  نادرة وعصرية، تستكنّ داخل علبة أنيقة إلى جانب كيس قماشي مثالي للسفر، وحاملة مفاتيح على شكل أداة تسهيل دخول القدم في الحذاء تحمل شعار علامة بيرلوتي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي