إضرابات تحذيرية في مستشفيات جامعية في عدة ولايات ألمانية

د ب أ - الأمة برس
2021-11-16 | منذ 2 أسبوع

الإضراب التحذيري في المستشفيات الجامعية في شمال الراين( د ب ا)برلين - دعت نقابة فيردي للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا إلى تنظيم إضرابات تحذيرية في مستشفيات جامعية في عدة ولايات ألمانية.

وحسبما أعلنت النقابة الثلاثاء 16-11-2021 أن هذه الدعوة لباها عاملون في مستشفيات في ولايات من بينها شمال الراين ويستفاليا وبافاريا وشلزفيج-هولشتاين، كما انضم إلى الإضرابات التحذيرية في ولاية برلين عاملون في حضانات نهارية وموظفون في ثماني إدارات أحياء وفي مدارس.

ودخل نحو 2000 موظف في الإضراب التحذيري في المستشفيات الجامعية في شمال الراين ويستفاليا صباح اليوم حيث شارك العاملون في المستشفيات الستة الكبرى في الولاية الواقعة غربي ألمانيا.

وشارك عاملون في المستشفيات الجامعية في مدينتي كيل ولوبيك بولاية شلزفيج-هولشتاين في الإضرابات التحذيرية وقالت فيردي إن نحو 50 عاملا تجمعوا في البداية أمام مدخل المستشفى في كيل.

وفي ولاية بافاريا، شارك في الإضرابات عاملون في مركز القلب في ميونخ وخمسة مستشفيات جامعية في الولاية.

وتسعى فيردي من خلال هذه الإضرابات التحذيرية إلى الضغط على أرباب العمل في جولة المفاوضات الحالية الخاصة بالأجور.

وتعتزم فيردي واتحاد الموظفين عقد جولة مفاوضات ثالثة في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري مع اتحاد أرباب العمل في الولايات في مدينة بوتسدام وذلك بعد جولتين انتهتا بدون تحقيق نتائج.

وتطالب النقابتان بزيادة رواتب العاملين في قطاع الخدمة العامة بنسبة 5% بما لا يقل عن 150 يورو شهريا مع زيادة رواتب المتدربين بمقدار 100 يورو شهريا لكن اتحاد أرباب العمل يرفض هذه المطالب حتى الآن بوصفها غير واقعية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي