عودة نتنياهو إلى المحكمة لمحاكمة الكسب غير المشروع

أ ف ب
2021-11-16

زعيم المعارضة الإسرائيلية الآن بعد الإطاحة به من منصب رئيس الوزراء في حزيران/يونيو، بنيامين نتنياهو يصل لحضور الجلسة الأخيرة في محاكمته بتهمة الفساد دون وحدة أمنية كبيرة معتادة(ا ف ب)

استؤنفت اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021م  محاكمة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو بتهمة الكسب غير المشروع على ان يكون طبيبه السابق على منصة الشهود الا ان الدفاع طلب تأجيل الادلاء بالشهادة التي كان من المتوقع جدا ان تدلي بها.

وصل نتانياهو ، الذى يتسلم حاليا منصب زعيم المعارضة فى البرلمان بعد الاطاحة به من قبل ائتلاف واسع من المنافسين فى يونيو ، الى محكمة القدس بدون وحدة امنية كبيرة وحشود من المتظاهرين المتنافسين الذين كانوا فى متناول اليد عندما مثل رئيسا للوزراء .

وقد اتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة في ثلاث لوائح اتهام منفصلة تتهمه بشكل جماعي بقبول هدايا غير لائقة وتداول الخدمات التنظيمية بشكل غير قانوني مع أقطاب الإعلام مقابل تغطية إيجابية.

ومن المتوقع ان تلقي شهادة المتحدث السابق باسمه نير هيفيتز الضوء على تعاملات رئيس الوزراء السابق مع مجموعة بيزيق للاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفي قضية بزيك، التي تعتبر الأكثر خطورة، اتهم نتنياهو بتقديم مزايا تنظيمية كان يمكن أن تساوي الملايين للشركة مقابل تغطية مفيدة سياسيا على موقع "والا" الإخباري التابع للجماعة.

وقال محامو نتنياهو إنهم غير مستعدين للرد على شهادة هيفيتز بعد الكشف الصحفي الأخير عن الأدلة التي قد يشاركها.

وقال الادعاء انه بينما يأسف للتسريبات الاخيرة حول الادلة المتوقعة لهيفتز ، الا ان شهادته يجب ان تستمر .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي