فيلم للمخرج سعيد زاغة والنجم علي سليمان

العرض الأول عربياً لفيلم ضيف من ذهب! في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

2021-11-15

 الفيلم الفلسطيني القصير ضيف من ذهب! للمخرج سعيد زاغة والنجم علي سليمان( الأمة برس)جدة - الأمة برس - يشهد الفيلم الفلسطيني القصير ضيف من ذهب! للمخرج سعيد زاغة والنجم علي سليمان، عرضه الأول في العالم العربي ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي (6 – 15 ديسمبر/ كانون الأول) حيث ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة، وكان الفيلم قد عرض عالمياً لأول مرة قبل شهر في أميركا ضمن مهرجان Urbanworld السينمائي في نيويورك.
فيلم ضيف من ذهب يحكي قصة عائلة فلسطينية توافق على استضافة سائحاً أمريكياً شاباً تائهاً نتيجة لسوء فهم بسيط، ولكن ينتاب أحد أفراد الأسرة الشك حول هوية السائح عندما يفرض جيش الاحتلال منعاً للتجول داخل القرية.
الفيلم من تأليف وإخراج سعيد زاغة، وإنتاج ميس سلمان (شركة Nomadic Film House)، ويشارك في بطولته عدد من النجوم العرب هم علي سليمان، نسرين فاعور، ليث زعيتر ونبيل كوني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه وتسويقه عربياً.
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو عُرس سينمائي يحتفي بجديد السينما وقديمها، للتعلم من أهم صُناعها، واكتشاف كل ما هو ممتع وجميل. يعرض أضخم الأفلام قبل أن تحطم شبّاك التذاكر. ويعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي تمت إعادة ترميمها. كما يأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال.
المخرج والسينارست سعيد زاغة تخرج من كلية كينيون بولاية أوهايو عام 2011. شارك فيلمه القصير خمسة أولاد وعجل (2016) في أكثر من 40 مهرجان حول العالم، كما فاز بثلاث جوائز في المكسيك وعمان والجزائر ويُعرض على OSN. ويعمل حالياً على فيلمه الروائي الأول حشيشستان، وهو فيلم سرقة تشويقي تدور أحداثه في الضفة الغربية، وقد حصل الفيلم على منحة إنتاج من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.


 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي