فوائد الباذنجان للشعر الأبيض

2021-11-15

يحمل الباذنجان مجموعة من الفوائد الكبيرة للصحة والبشرة والشعر في الوقت نفسه، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبوليفينول، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة. وقد شاع استخدامه منذ القدم لغايات صحية وجمالية عديدة، بما فيها العناية بالشعر. إذ إن للباذنجان فوائد كثيرة للشعر عموماً والشعر الأبيض بشكل خاص. ونورد في هذا المقال أبرز فوائد الباذنجان للشعر الأبيض وأهميته في تعزيز صحة الشعر وجمال مظهره.

- يقوي الشعر

يقوي الباذنجان جذور الشعر ويغذي فروة الرأس، نظراً الى احتوائه على نسبة عالية من الماء. وبإمكانك الإفادة من خصائصه هذه من خلال تقطيع حبة باذنجان الى قطع صغيرة وفرك فروة الرأس بها، وتركها من عشر الى 15 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بشامبو خفيف وشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

- يحافظ على صحة فروة الرأس

يكافح الباذنجان مختلف المشاكل التي قد تتعرض لها فروة الرأس، مثل قشرة الرأس والحكة وبعض الأمراض الجلدية... مما يحافظ على صحتها وصحة خصلات الشعر. باستخدام الخلاط الكهربائي، اطحني حبة من الباذنجان، نصف حبة من الخيار، نصف حبة من الأفوكادو، وأضيفي إليها نصف كوب من القشدة الحامضة. وحين تصبح المكونات متجانسة، وزعيها على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه بالماء الدافئ، على أن تكرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

- يحسّن أنسجة الشعر
يساعد الباذنجان في تحسين نسيج الشعر الجاف، ويضفي لمعانأً طبيعياً عليه ويجعله أكثر صحة وقوة. وللإفادة من خصائصه هذه، احرصي على إدراجه في نظامك الغذائي اليومي.

- يعزز نمو الشعر
يحفز الباذنجان نمو الشعر، ويعمل على جعله أكثر كثافة، نظراً الى احتوائه على أنزيمات وفيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة تغذي بصيلات الشعر وتمدها بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر وحيويته.

- يعالج الشعر الهش والجاف

يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الماء، وهذا ما يجعله مرطباً طبيعياً للشعر يملك قدرة عالية على ترطيب الشعر الجاف ومنحه مظهراً ناعما وسلساً، وإعادة الحيوية الى الشعر الهش. ويعد غسل الشعر بعصير الباذنجان طريقة مثالية لترطيب خصلات شعرك الجافة.

فوائد الباذنجان للشعر الأبيض

إضافة الى فوائده التي ذكرناها آنفاً، يساعد الباذنجان أيضاً على التخلص من الشعر الأبيض والقضاء على الشيب. وكل ما عليك فعله، وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء على النار، وإضافة قشور الباذنجان إليه، وتركه يغلي لمدة نصف ساعة. من ثم، أضيفي حفنة صغيرة من الشاي الأسود، واتركي المزيج يغلي مجدداً لمدة ربع ساعة. بعدها، صفي المزيج واحتفظي بالماء في زجاجة بخاخ، لتستخدميه على شعرك مرة في اليوم لمدة أسبوع كامل، مع الحرص على عدم غسل الشعر أثناء فترة استعماله.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي