مصر تمنع دخول الموظفين والطلاب غير الملقحين

2021-11-15

من حملات التطعيم في مصر ( التواصل الاجتماعي)القاهرة - شعبان بلال -  بدأت الحكومة المصرية، اليوم الاثنين 15-11-2021، في تنفيذ قرار منع دخول الموظفين الحكوميين غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى أماكن عملهم، وعدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات.
ويأتي هذا القرار في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد عبر تلقي اللقاح في المراكز المخصصة لذلك، وسط ارتفاع في الإصابات خلال الأيام الماضية.
وفي وقت سابق، قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر رئيس الوزراء، عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، وعدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت.
وسجلت مصر، أمس، 935 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوص اللازمة التي تُجريها وزارة الصحة والسكان المصرية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 64 حالة جديدة.
وبدأت وزارة الصحة والسكان المصرية في العمل بمراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطات مترو الأنفاق، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل، ضمن حملة «معاً نطمئن سجل الآن»، في إطار خطة التوسع في تلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا للتصدي للجائحة.
وشهدت مراكز تلقي اللقاح داخل محطات المترو إقبالاً كثيفاً من المواطنين للتسجيل، وتلقي اللقاح، حيث تم تطعيم مئات المواطنين خلال يومين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي