مؤتمر باريس حول ليبيا: لعمامرة يمثل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

واج
2021-11-13

وزير الخارجية الجزائرية لعمامرة (واج)

 الجزائر - يشارك وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون،  الجمعة 12 نوفمبر 2021م ، في مؤتمر باريس حول ليبيا، المنظم بمبادرة مشتركة بين كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، و بالشراكة مع الأمم المتحدة، وفق ما افاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان " أن هذا المؤتمر سيجمع رؤساء دول وحكومات بلدان جوار ليبيا وكذا الدول المشاركة في مسار برلين، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية المعنية، على غرار الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ".

ويأتي قرار مشاركة الجزائر في هذا الموعد،يضيف البيان، " تجسيدا لالتزام السلطات العليا في البلاد، وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود التي تبذلها بلادنا لمرافقة ومساعدة الأشقاء الليبيين في تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي سطرتها الأطراف الليبية من أجل إنهاء الأزمة واستعادة الأمن والاستقرار".

وذلك "عبر تجسيد أولويات المرحلة الحالية والمتمثلة في التحضير للاستحقاقات الانتخابية المرتقبة في غضون الشهر المقبل وانسحاب المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية وتوحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية".

وأبرز ذات المصدر، أنه فضلا عن مشاركته في أشغال المؤتمر وإلقاء بيان، باسم السيد رئيس الجمهورية، سيكون للوزير لعمامرة،على هامش هذا الاجتماع، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من الوفود المشاركة وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي