بكين دورة الالعاب الاولمبية مكان يقتصر على 20 ٪ القدرة على مخاوف كوفيد : وسائل الاعلام الرسمية

أ ف ب
2021-11-13

 

 مكان

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية الصينية ان مكانا رئيسيا لدورة الالعاب الاوليمبية الشتوية فى بكين لن يسمح بدخول سوى خمس المتفرجين الذين يعقدهم عادة بسبب مخاوف كوفيد - 19 .

ومع مرور أقل من 100 يوم على المشاركة في الألعاب الأولمبية، تستعد الصين لمواجهة تحد كبير لاستراتيجيتها الخالية من ال كوفيد مع نزول الآلاف من الرياضيين والمسؤولين الدوليين إلى عاصمتها بعد أشهر من الرقابة الصارمة على الحدود.

وقال مدير المركز يانغ كي يونغ لصحيفة غلوبال تايمز الحكومية في تصريحات نشرت اليوم الخميس ان المركز الوطني للالعاب المائية، وهو المكان الرئيسي للشباك، سيسمح "لا يزيد عن الف شخص" اي 20٪ من طاقته، بحضور فعاليات الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2022.

وقد أطلق على المكان، الذي بني لاستضافة الرياضات المائية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008، اسم "مكعب الماء" لتصميمه المذهل الشبيه بالصندوق.

وقد حصلت على لقب جديد -- " مكعب الثلج " -- بعد ان تم تجديدها لدورة الالعاب الشتوية فى بكين .

واضاف يانغ ان جميع العاملين فى المكان تلقوا ضربات معززة من طراز كوفيد - 19 ، وسيتم نشر افراد احتياط " للاستيلاء على المكان اذا كان هناك اى شخص لديه مشكلة تتعلق بالوباء " .

وقد تمكنت الصين من قصر العدوى المحلية على مجموعات صغيرة من خلال الاغلاق العدوانى والاختبارات الجماعية بالرغم من ان الارتفاع الكبير فى جميع انحاء البلاد فى الشهر الماضى وضع السلطات فى حالة تأهب قصوى مرة اخرى .

بعد ستة أشهر فقط من دورة الألعاب الصيفية في طوكيو التي تأخرت بسبب الوباء، ستقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الفترة من 4 إلى 20 فبراير في فقاعة "حلقة مغلقة".

ولن يسمح لاى متفرج من خارج الصين بالحضور .

ويجب تطعيم الرياضيين الذين يقدر عددهم ب 2900 رياضي بشكل كامل أو مواجهة الحجر الصحي 21 يوما عند وصولهم. كما سيتم اختبارها يوميا.

وقال منظمو دورة الالعاب الشتوية فى بكين ان الفيروس التاجى هو اكبر تحد فى الفترة التي تسبق الالعاب .

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي