رئيسة الحكومة التونسية تؤكد أهمية التربية في النهوض بالمجتمعات ورقيها

2021-11-11

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن (أ ف ب)

تونس: أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن أهمية التربية في النهوض بالمجتمعات ورقيها، مشددة على ضرورة معالجة تداعيات جائحة (كوفيد-19) على القطاع التربوي بصفة عامة وظاهرة تعطل الدروس بصفة خاصة.

كما أكدت رئيس الحكومة التونسية، حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة، الخميس 11نوفمبر2021، التزام تونس بدعم القطاع التربوي وحشد كل الوسائل من أجل مساندة العائلة التربوية، ودعت إلى التضامن الكوني من أجل هذا القطاع ومساندة تونس لما تضمنه إعلان باريس من دعوة للاستثمار في التربية من أجل ضمان مستقبل أفضل للإنسانية، مذكرة بأهمية دور اليونسكو في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها بودن أثناء مشاركتها في الجزء رفيع المستوى لرؤساء الدول والحكومات المشاركين في المؤتمر العالمي بشأن التربية لحشد الدعم الدولي من أجل الإعداد لمرحلة ما بعد جائحة (كوفيد-19) ولمستقبل التربية الذي احتضنته اليونسكو على هامش أعمال الدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام للمنظمة.

وحضر الاجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيسة الإثيوبية ساهلي وورك زودي والرئيس الناميبي هاجي جينجوب والمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي.

ويرافق رئيسة الحكومة التونسية خلال زيارته الحالية لباريس وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزير التربية فتحي السلاوتي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي