بين الحقائب والقبّعات.. شتاؤك مفعم بالأناقة FW21-22 Hats&Bags

2021-11-11 | منذ 2 شهر

للحقائب تأثير كبير على إطلالة السيدة، فهي تُغنيها وتكمّل أناقتها. ولخريف وشتاء 2021-2022، تنوّعت تصاميم الحقائب بما يتلاءم مع مختلف الأذواق والإطلالات، كما كان للقبّعات، التي تعتبر إكسسواراً أساسياً في هذا الموسم، حضور لافت مع تعدّد الصيحات وابتكار الدور العالمية في تقديم أحدث التصاميم منها.
قبّعة الدلو

 

من أكثر صيحات القبّعات رواجاً خلال هذا الموسم. ظهرت قبّعة الدلو للمرة الأولى في أوائل القرن العشرين كقطعة أساسية لعمل المزارعين والصيادين الإيرلنديين لتحميهم من المطر، وسرعان ما تطوّرت مع مرور السنين لتصبح إحدى أبرز صيحات القبّعات التي تتألق بها السيدة في مختلف المناسبات.
حقائب الفرو

 

يعتبر قماش الفرو من الأقمشة المرادفة لفصل الشتاء وأجوائه الباردة. إلا أن الفريد في حضوره هذا الموسم هو عدم اقتصاره على الملابس حيث تسلّل إلى الإكسسوارات ولا سيما إلى مجموعات الحقائب ليمنح التصاميم دفئاً وأناقة لا مثيل لهما.
قبعة بياني

 

ظهرت قبعة بياني وهي من القبّعات ذات الحجم الصغير، في أوائل القرن العشرين في الولايات المتحدة الأميركية، إذ كانت كلمة Bean تعني الرأس، وكان يعتمر هذه القبّعة طلاب المدارس والجامعات. واليوم، باتت قبعة بياني إحدى أبرز التصاميم التي تختارها كل فتاة أو سيدة تسعى للحصول على إطلالة شبابية ودافئة.
حقائب المقبض

 

قد تكون هذه الحقائب تصميماً تقليدياً لا يرتبط بموسم معيّن، إلا أن حضورها في مجموعات خريف وشتاء 2021-2022 كان وافراً. رأيناها بأحجام متعددّة، مصنوعة من أنسجة مختلفة من المخمل والجلد والفرو.. وهي حقيبة عملية وأنيقة في الوقت نفسه.
قبعة البيسبول

 

كون اسمها مرفقاً باللعبة الرياضية فهذا لا يعني أن هذه القبّعة هي حكراً على لاعبي البايسبول! فهذا الإكسسوار الذي بدأ فعلياً بالظهور ضمن فئة هؤلاء اللاعبين سرعان ما تحوّل إلى قطعة أساسية لأناقة الفتيات العصرية ومن ثم بات إكسسواراً تزيّن به النساء إطلالاتن الأنيقة لإحداث نوع من التباين الجذاب.
حقائب صغيرة

 

لفتتنا تصاميم الحقائب الصغيرة جداً التي اغتنت بها معظم مجموعات إكسسوارات هذا الموسم التي قد توحي بأنها غير عملية. فالحجم الصغير للحقيبة بشكل عام لا يتّسع للكثير من الأغراض خاصة إذا كنت امرأة عملية وتتنقلين خلال النهار في الأسواق وتحتاجين لحفظ العديد من الحاجيات. إلا أن الحقائب الصغيرة لن تغيب بالتأكيد عن إطلالاتك الشتوية المقبلة إذ تصدّرت صيحات هذا الموسم بتصاميمها اللافتة.
القبعة الواسعة

 

هي قبّعة فيدورا التي تلقى رواجاً لدى السيدات بفضل تصميمها الأنثوي اللافت، ولكنها اكتسبت حجماً أوسع هذا الموسم. رأيناها في الكثير من العروض بألوان متنوّعة، منها ما جاء دافئاً يتحدّى برد هذا الموسم، ومنها ما جاء بدرجات لونية منعشة وحيوية لمن تبحث عن إطلالة مشرقة.g
حقيبة السلاسل

 

هي الحقائب التي يكون حزام كتفها مصنوعاً من المعدن الفضي أو الذهبي أو حتى من البلاستيك على شكل سلسلة معقودة. لا نعلم إن كان باستطاعتنا اعتبار هذا التصميم من الحقائب صيحة رائجة إذ أنها لا تغيب بشكل نهائي عن أي موسم كان حتى بات من الممكن إدرجها من تصاميم الحقائب الكلاسيكية الملازمة لإطلالة السيدة الأنيقة.
حقيبة الرقبة

 

في العام 2019 سجّلت تصاميم حقائب الرقبة حضوراً لافتاً على خشبات عروض الأزياء وأحدثت ضجّة كبيرة في عالم الموضة. يمكن اعتبار هذه الحقائب بمثابة إكسسوار للزينة أكثر منه إكسسواراً عملياً تحتاجين إليه، فهي تتميز بحجمها الصغير جداً كما أن حملها على الرقبة لا يسمح بحفظ أغراض تُثقل وزنها.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي