مكياج للعروس لإخفاء التوتر

2021-11-11

التوتر الناتج عن حدث كبير كحفل الزفاف، يمكن أن يؤثر سلباً على البشرة، خصوصاً أنه إحساس شائع بين جميع العرائس. لكن لحسن الحظ، بالإمكان القيام بخطوات مكياج سهلة وبسيطة تمنح العروس إطلالة مشرقة، وتصقل مظهرها، وتخفي العيوب والشوائب والهالات السوداء. وفي هذا المقال، نرصد لك مجموعة نصائح مكياج للعروس لإخفاء التوتر في يوم الزفاف.

تحضير البشرة

تُعتبر البشرة الندية ضرورية في مكياج العروس، كونها تسهل عملية إخفاء التوتر والعيوب، فكلما كان أساس البشرة ناعماً كلما خفت الشوائب، مع ضرورة عدم استخدام مستحضرات مكياج ذات تركيبة دهنية، حتى لا تتعرضي لسيلان المكياج في يوم زفافك. طبقي بدايةً كريم ترطيب البشرة، من ثم ضعي طبقة رقيقة من البرايمر، من ثم انتظري بضع دقائق حتى تمتصهما البشرة. ضعي كريم الأساس بلون قريب الى لون بشرتك..

مكياج العيون

تعب العينين ومظهرهما المرهق والداكن يدل على توتر العروس، لذلك أنت بحاجة الى أن تطبقي برايمر العين، من ثم ضعي نقطة من الكونسيلر على فرشاة كونسيلر صغيرة، وطبقيها على الشوائب، خصوصاً الهالات السوداء، واحرصي على عدم الإكثار منه لأنه سيلفت الانتباه الى أي عيوب ممكنة. واحرصي على استخدام ظلال عيون كريمية ذات لون محايد، إذ يعمل ظل العين المحايد على توحيد لون الجفون، ويسهل تطبيق ظلال العيون البودرة إذا كنت ترغبين في استخدامها.

تجنّب الغليتر

لإخفاء التوتر في يوم الزفاف، تحتاج العروس الى كل ما هو هادئ وبسيط وناعم، لذلك احرصي على تجنب استخدام مستحضرات المكياج اللامعة أو الغليتر، بما فيها الهايلايتر البراق وظلال العيون اللامعة أو الغليتر وغيرها... فهي تفضح عيوب الوجه وتمنح العروس إطلالة قاسية وحادة.

أحمر الشفاه

إن تغير لون الشفاه يدل على توتر العروس في يوم الزفاف. بالتالي، عليك إيلاءها العناية اللازمة واختيار أحمر الشفاه بلون مناسب يمنحها تورداً طبيعياً مشرقاً. قومي أولاً بترطيب الشفاه باستخدام مرطب الشفاه، من ثم مرري أحمر الشفاه المحايد، أو النيود بدرجاته المختلفة مرتين على شفتيك لمنحهما تغطية مكثفة وثابتة. وأنهي مكياج الشفاه بوضع الغلوس الطبيعي اللامع.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي