وزير الخارجية السوري يشيد بجهود برنامج الغذاء العالمي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها

2021-11-10

وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد (أ ف ب)

دمشق: أشاد وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد، بالتعاون القائم بين حكومة الجمهورية العربية السورية وبرنامج الغذاء العالمي والجهود التي يبذلها البرنامج لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها ، مؤكدا ضرورة ضمان وصول هذه المساعدات دون عراقيل والالتزام بمبادئ العمل الإنساني.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية السوري، الأربعاء 10نوفمبر2021، مع ديفيد بيسلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق له - وفقا لقناة الإخبارية السورية - حيث تم خلال اللقاء بحث علاقة التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي والخطط الاستراتيجية المقبلة وسبل تعزيزها والانتقال من المساعدات الإنسانية الطارئة إلى التعافي والخطط المتوسطة وطويلة الأمد.

واستعرض المقداد آثار الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والتي تؤثر سلبيا في فعالية عمل البرنامج وغيره من المنظمات الإنسانية داخل سورية ، إضافة إلى التداعيات الخطيرة لهذه الإجراءات على كل مناحي الحياة اليومية وخاصة الغذائية والخدمات الأساسية للمواطن السوري.

من جانبه ، عبر بيسلي عن تطلعه لتفعيل التعاون بين البرنامج والحكومة السورية وتعزيز فعالية البرنامج ، مشيرا إلى أهمية الحصول على تمويل مستقر ومستدام للسعي إلى تحسين معيشة المواطن السوري وعدم الاكتفاء بتقديم المساعدات الغذائية على المدى القصير.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي